قرار استفادة المدارس الأهلية من مرافق “التربية” سيوفر 3 مليارات

الثلاثاء ٢٥ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:١٨ صباحاً
قرار استفادة المدارس الأهلية من مرافق “التربية” سيوفر 3 مليارات

أوضح مسؤول في لجنة التعليم الأهلي، أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على استفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية، سيسهم في زيادة الطلاب والطالبات في المدارس الأهلية بنسبة تصل إلى 30 في المائة، وستوفر للحكومة نحو ثلاثة مليارات ريال خلال السنوات المقبلة.
وأكد عثمان القصبي رئيس لجنة التعليم الأهلي في غرفة الرياض، أن قرار منح وزارة التربية والتعليم الأراضي المخصصة لها للتعليم الأهلي سيسهم في الاستفادة من بعض المرافق التعليمية المعطلة في الأحياء، واستثمارها، إضافة إلى حفظها عند احتياج الوزارة إليها.
يأتي ذلك في الوقت الذي وافق فيه مجلس الوزراء أمس، على الضوابط الخاصة باستفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية.
وأوضح “القصبي” أن هذا القرار سيساعد المدارس الأهلية على الانتقال إلى مدارس مملوكة، وستتغلب على العوائق السابقة التي تتركز في عدم وجود الأراضي في كثير من الأحياء خاصة في الرياض، مشدداً على أن القرار يصب في مصلحة التعليم العام، ويلبي توصية سابقة مرفوعة من قبل المجلس الاقتصادي الأعلى.
وأشار رئيس لجنة التعليم الأهلي إلى أن الإسراع في تنفيذ القرار سيخفف من الضغط على المدارس الحكومية، وسيسهم في رفع مستوى الجودة، وتحسين البيئة المدرسية والتعليمية، من خلال وجود مبان حديثة مملوكة، والتخلص من المباني المستأجرة، متوقعاً زيادة الطلاب والطالبات في الدخول للمدارس الأهلية من 12 في المائة، إلى نحو 30 في المائة خلال السنوات المقبلة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عماد محمد

    ولماذا لا تبنى في هذه المواقع مدارس حكومية؟ وهل هذه بداية لتخصيص الخدمات التعليمية لوزارة التربية والتعليم؟

  • ابو وليد

    الوزارة تستأجر مدارس لعدم توفر أراضي والقطاع الخاص يستثمر اي مرفق حكومي تابع لوزارة التربية… ماأدري أبكي ام اضحك ؟؟؟؟؟؟؟؟