“بدون شك” يكشف تعطل أمر ملكي بصرف ديات ضحايا انفجار ناقلة الغاز

الأربعاء ٢٦ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٥٤ مساءً
“بدون شك” يكشف تعطل أمر ملكي بصرف ديات ضحايا انفجار ناقلة الغاز

كشف برنامج “بدون شك” عن تعطيل تنفيذ أمر ملكي بخصوص صرف ديات 23 متوفى في حادثة انفجار ناقلة الغاز الشهيرة التي وقعت شرقي العاصمة الرياض قبل سنتين.

ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي وبمشاركة فريق المحامين أحمد المحيميد وخالد الفاخري والدكتورة ناديا التميمي غداً الخميس قضيتين الأولى تعرض طفلتين لم تتجاوز أعمارهما الثلاث سنوات إلى التعنيف من قبل والدتهما قبل عدة أشهر, وبدأت تتكشف المعاناة عندما تم نقل الطفلتين إلى مستشفى القريات العام بعد أن تعرضتا للضرب من والدتهما وتم تسجيل الواقعة حينها بشرطة محافظة القريات.

وقد حاولت والدتهما الإنكار قبل أن تعترف بجريمتها البشعة بعد أن تم تحويل ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي أثبتت فعلتها, إلا أنها لم تتردد في تبرير فعلتها بأنها لغرض التربية لتخرج بعدها بكفالة.

وطالب والد الطفلتين من داخل السجن عبر اتصال ببرنامج “بدون شك” بفتح ملف تعنيف طفلتيه وحمايتهما من تعنيف والدتهما.

ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي في الجزء الثاني من الحلقة تعطيل تنفيذ أمر ملكي بصرف ديات 23 متوفى جراء حادث انفجار ناقلة الغاز التي وقع في شهر 11 من عام 2012 م, حيث صدر في حينه أمر ملكي عاجل بصرف دية مالية قدرها 300 ألف ريال لأسرة كل متوفى, ولكن حتى الآن لم يستلم ذووهم أي مبلغ مالي.

وستحمل الحلقة أموراً ومفاجآت كثيرة حول تحمل الجهة المسؤولة تأخير صرف الدية والأسباب.

يذكر أن برنامج “بدون شك” يعرض على قناة “أم بي سي” في الساعة الثامنة من كل خميس، ويعاد عرض البرنامج في الساعة الواحدة ظهراً بعد صلاة الجمعة, ويرتكز البرنامج على إيجاد حلول عملية للمشكلات وبشكل قانوني وعبر النظام من خلال التواصل مع المتخصصين والمستشارين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد

    جيبوا مقالات شيوخ عائض القرني والكلباني