السبت.. عشاق السيارات بموعد مع المتعة في مهرجان “السباقات السعودية”

الخميس ١٨ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٠١ مساءً
السبت.. عشاق السيارات بموعد مع المتعة في مهرجان “السباقات السعودية”

يفتتح الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبحضور الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، السبت المقبل، مهرجان السباقات السعودية للسيارات في موسمه (الخامس) تحت شعار “وطننا أمانة” (الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية) على حلبة الريم الدولية بمحافظة المزاحمية “70 كلم غرب الرياض”.
وتعود الإثارة مجدداً لعشاق رياضة السيارات التي تنطلق عند الساعة الـ10 صباحاً مع انطلاق الجولة الأولى لثلاث بطولات، حيث ستقام بطولة “سويفت” على كأس وطننا أمانة، وبطولتي “الفورميلا” و”الجي تي”، إلى جانب نهائي بطولة نجم السعودية للانجراف “دريفت”، بمشاركة محلية ودولية موسعة.
ويقام السباق الذي يشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظيم الرياضات العربية، بالتعاون مع نادي منظمي رياضة السيارات، بمشاركة أكثر من 50 شاباً متطوعاً من منظمي سباقات السيارات، وتحت إدارة سعودية وخبرات بحرينية يشاركون في لجنة التحكيم، حيث يقف المتطوعون على نقل معلومات السباق إلى وحدة التحكم من خلال فرق الدعم والمساندة ومراقبي المضمار وحملة الأعلام ومراقبي التوقيت، للمساعدة على ضمان إدارة وكفاءة السباق.
وتفتح إدارة الحلبة أبوابها للجماهير الحاضرة مجاناً لتكون على موعد مع موسم حافل بالإثارة والتحدي، في ظل مشاركة نخبة من السائقين وأبطال المواسم السابقة، إلى جانب أبطال الشرق الأوسط والعالم، حيث تبدأ المتعة عند العاشرة صباحاً بإقامة تصفيات أبطال المملكة لبطولة لنجم السعودية، بعد ذلك تنطلق التجارب الحرة لبطولة “الجي تي”، على أن يعقبها التجارب التأهيلية لبطولات “سويفت” و”الفورميلا”.
وطالب الأمين العام للاتحاد نايف الحجيلان، الجماهير الراغبة في الحضور إلى أهمية التعاون مع المنظمين لضمان سلامة السباق، مبيناً ارتياحه التام لتحضيرات الاتحاد وانتظام الترتيبات لإقامة الحدث، وأفاد أن الترتيبات بدأت منذ أشهر من أجل انطلاق السباق من خلال أعداد خطة كاملة للوصول إلى رضا المشاركين والمتابعين.
وطالب “الحجيلان” المشاركين والحضور بضرورة الالتزام بكافة الشروط والقوانين واتباع إجراءات الأمن والسلامة في جميع السباقات.

الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية

انطلاق مهرجان السباقات السعودية