التربية تعتمد تحسين مستويات أكثر من 10 آلاف معلم ومعلمة

الخميس ١٨ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٠٥ مساءً
التربية تعتمد تحسين مستويات أكثر من 10 آلاف معلم ومعلمة

اعتمد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل تحسين مستويات (2430) معلماً ومعلمة من الحاصلين على درجة الماجستير، إلى المستوى السادس، وتحسين مستويات (4200) معلماً ومعلمة ممن يشغلون المستوى الرابع إلى المستوى الخامس، وتحسين مستويات (4366) ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين والكليات المتوسطة إلى المستوى الخامس، وتحسين مستويات (112) معلماً ومعلمة إلى المستوى الرابع.

وتأتي قرارات التحسين وفقاً للجنة التي وجه وزير التربية بتشكيلها في الشهر العاشر من عام 1435هـ، لتطبيق الضوابط والشروط على المرشحين والمفاضلة بينهم على الوظائف المتاحة.

وفي مجال تحسين مستويات الحاصلين على الدبلومات والبكالوريوس التربوي أو غير التربوي إلى المستوى الرابع والخامس، تم تحسين مستويات (4200) معلم ومعلمة ممن يشغلون المستوى الرابع درجة البكالوريوس (غير التربوي) إلى الخامس، بينما تم تحسين مستويات (4366) معلماً ومعلمة للحصول على المستوى الخامس ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين والمستوى الثالث من خريجي وخريجات الكليات المتوسطة.

وبلغ عدد من استحقوا المستوى الرابع (112) معلماً ومعلمة ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين أو المستوى الثالث من خريجي وخريجات الكليات المتوسطة.

كما سيتم التحسين إلى المستوى الرابع لأصحاب المؤهلات التعليمية عن طريق الانتظام كالانتساب أو الانتساب المطور ممن يشغلون المستوى الثاني من خريجي وخريجات معاهد المعلمين أو المستوى الثالث من خريجي وخريجات الكليات وعددهم (900) معلم ومعلمة، حيث سيتم النظر في تحسين مستوياتهم من التقدم على المفاضلات الوظيفية عبر نظام جدارة.

وعن طلب التحسين للمستويين الرابع والخامس ممن يشغلون المستويين الأول والثاني من محضري ومحضرات المختبرات المدرسية تقدم (795) معلماً ومعلمة ممن حصلوا على درجة البكالوريوس بالانتظام في تخصصات الفيزياء والأحياء (تربوي أو غير تربوي)، بالإضافة إلى (1400) معلم ومعلمة طالبوا بالتحسين للمستوى الرابع والخامس ممن يشغلون المستوى الثاني من محضري معامل الحاسب الآلي ممن يحملون البكالوريوس بالانتظام تربوي وغير تربوي حيث سيتم النظر في تحسين مستوياتهم حال توفر الوظائف الشاغرة.

وحرصاً من اللجنة على التعامل المستقبلي مع تحسين المستويات؛ تم التأكيد على أخذ موافقة مسبقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية على الدراسة والتخصص والدرجة العلمية مع اجتياز المتقدم لاختبار الكفايات بما لا يقل عن 80 درجة قبل إعطائه الموافقة على أن يحصل على المؤهل عن طريق الانتظام واجتياز الاختبارات المهنية في الإدارة المختصة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلمه قديمة

    جزاك الله خيرا يا وزيرنا الحبيب اللهم ادم علينا نعمة الأمن والامان في وطنا الغالي

  • معلمه قديمة

    والله إنا ما نبقى زيادة نبقى بس سنواتنا إللي ضاعت من بند 105 ونتقاعد وبس

  • إلى متى ؟

    طيب احنا خريجات جامعيات تربويات مجتازات قياس منذ عشرات السنين متى يتم توظيفنا؟؟

  • يارب لطفك

    طيب سنوات الخبرة الى راحت علينا حسبنا الله عليكم وعلى منهو السبب والله يجعل تعبنا برقبته ولايسامحة

  • هند

    طيب وبند ١٠٥ حررام شوفوا امرنا