القتل تعزيراً لمهرب حبوب “الامفيتامين” المحظورة بالجوف

الثلاثاء ٢٧ يناير ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
القتل تعزيراً لمهرب حبوب “الامفيتامين” المحظورة بالجوف

نفَّذت وزارة الداخلية اليوم، حكمَ القتل تعزيراً في أحد الجناة، “سعودي الجنسية”، إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة، بمنطقة الجوف.
وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم، وفيما يلي نصه: قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فساداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).
وأضاف البيان: بفضل من الله تم القبض على المدعو ياسر بن حسين آل حمزة – سعودي الجنسية – إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.
وتابع البيان: وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني ياسر بن حسين آل حمزة – سعودي الجنسية – اليوم الثلاثاء 7 / 4 / 1436هـ, في منطقة الجوف.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها، لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.