جامعة الباحة تفتتح 10 مبانٍ مستعجلة لكليات البنات العام المقبل

الخميس ٢٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٦ مساءً
جامعة الباحة تفتتح 10 مبانٍ مستعجلة لكليات البنات العام المقبل

أعلنت جامعة الباحة أن المباني الـ 10 المستعجلة والبديلة لكليات البنات للمرحلة الأولى سيتم افتتاحها في كل من الباحة والمخواة والمندق مطلع العام المقبل.
وأوضح وكيل جامعة الباحة الدكتور عبدالله الزهراني أن الجامعة ستقوم باستلام المباني خلال الأشهر الأربعة المقبلة، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز فيها تزيد عن 80% وتقدر تكلفتها الإجمالية بمبلغ 145 مليون ريال.
وقام الدكتور الزهراني بجولة تفقدية لمشاريع المباني برفقة المشرف العام بإدارة المشاريع والصيانة المهندس مجدي حميد الياسي، وذلك ضمن الزيارات الدورية الموجهة التي يقوم بها لمشروعات الجامعة الإنشائية، واطلع على سير العمل في مناطق المشروع واستمع إلى شرح مفصل من المهندسين القائمين عليه عن المراحل التي تمر بها حالياً المباني وعرض بعض المعوقات وما وصلت إليه من نسبة إنجاز.
وأوضح الدكتور الزهراني خلال جولته أن المباني تعد من الأعمال السريعة والعاجلة لكليات البنات بالجامعة والمتمثلة في الترميمات والتجهيزات من خــــلال إيجاد مبان بديلة مستعجلة بمواصفات عالية لهذه الكليات وتضم 5 مبانٍ في الباحة و3 بالمخواة و2 بالمندق.
وذكر الزهراني أن مباني الباحة الخمسة تضم كليات الآداب والعلوم والعلوم الطبية وتحتوي على 39 معملاً في الأدوار الأرضية للعلوم وملتي ميديا و40 فصلاً في الدور الأول و19 فصلاً في الدور الثاني الذي يضم 57 مكتباً إدارياً، إضافة إلى الغرف للخدمات المساندة.
وأضاف أن مباني المخواة الثلاثة ستكون لكلية الآداب وكلية العلوم وتتضمن 16 معملاً للعلوم و7 ملتي ميديا للآداب، فيما يوجد بالدور الأول 24 فصلاً و16 فصلاً في الدور الثاني مع 19 مكتباً إدارياً مختلفاً، إضافة إلى الغرف للخدمات المساندة.
وعن مباني المندق قال الزهراني تحتوي 7 معامل ملتي ميديا و8 معامل لكلية العلوم و24 فصلاً دراسياً و19 مكتباً إدارياً مع الغرف المخصصة للخدمات المساندة.
وثمن وكيل جامعة الباحة الدور الذي تقوم به الأمانة وبلديات المحافظات وتجاوبهم السريع والتنسيق في تسهيل وحل الكثير من المعوقات التي واجهت تنفيذ تلك المشاريع وفتح الطرق المزدوجة المؤدية لها قائلاً “إن هذه المباني رغم أنها عاجلة إلا أنها ستكون مبانيَ مميزة من حيث الجودة والمظهر ومصممة للأغراض الأكاديمية وستكون مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية والتي بدورها ستوفر مناخاً تعليمياً نموذجياً لبناتنا الطالبات”، مبيناً أن إدارة جامعة الباحة حريصة تماماً على توفير البيئة الجامعية المثالية للطالبات التي تلبي متطلبات التعلم وفق أحدث التقنيات التعليمية الخاصة بأقسام الكليات بالجامعة في ظل الدعم السخي الذي تتلقاه الجامعة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز.
وكشف عن قيام الجامعة حالياً بإعداد المرحلة الثانية للمشروع الذي سيضيف عدداً من المباني الأخرى في المواقع الحالية، إضافة إلى مبانٍ عاجلة في محافظة قلوة.
وطالب الزهراني مهندسي المشروع بسرعة الإنجاز حتى يتم استلام المباني العشرة في الموعد المحدد مع الحفاظ على المواصفات الفنية المطلوبة وفق أعلى مستويات الجودة والإتقان.
7

6

4

1

2

3