موجز

هكر يخترق حساب الأمير نواف بن فيصل في “تويتر”  «»   فواز المرزوق يتبرع ​بـ​​ 750 ألف ريال لفرع جمعية إنسان برماح  «»   الأسبوع القادم التقديم على 1026 وظيفة تعليمية  «»   بالصور.. السفراء السعوديون الجدد يتشرفون بلقاء ولي العهد  «»   ​تركي بن عبد الله يطلع على خطة مواجهة فيروس ” كورونا  «»   فنون بيشة تعلن نتائج مسابقة التأليف المسرحي  «»   تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال  «»   القبض على قائد مركبة في ضباء وبحوزته حبوباً مخدرة  «»   ​في جدة.. ​الصحة العامة تواصل التوعية بسرطان الثدي  «»   المغرب يرسل قوات عسكرية لدعم الإمارات  «»   ​بالصور .. ​جموع غفيرة تتوافد لمنزل الشيخ محمد الراجحي  «»   “هدف” يطلق معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف  «»   الحكم بقصاص “سعودي” طعن آخر بالأحساء  «»   “العمل”: مكاتب الخدمات العامة ليس لها حق التوسط في الاستقدام  «»   سكان “منار الرياض” ينتظرون عاماً لتشغيل مركزهم الصحي  «»   الهلال الأحمر بالشمالية يباشر 3524 حالة خلال عام  «»   مدني تبوك يكشف تفاصيل حريق البرج الطبي  «»   القرني : أين العقيدة والوطنية في تمني فوز الفريق الأجنبي ؟!  «»   ضبط منزلين شعبيين لتخزين الخضراوات والفواكه في الرياض  «»   ” الحارثي ” يكتشف قطعاً غريبة بمشروب غازي  «»   تعليم الطائف: ارتطام سيارة مراجع سبب كسر بوابة إدارة التوجية  «»   “حدث جوهري” سبب تعليق تداول أسهم “موبايلي”  «»   بالصور.. “حفرة” منذ “تسعة” أشهر تهدد سالكي طريق ختبة  «»   شركة أمنية لحراسة مدارس البنات بعسير  «»   برشلونة يحرز لقب كأس كتالونيا  «»   عجز الكتب المدرسية في تبوك يجبر الطالبات على تصوير المقررات  «»   “الغيث”يواصل دعواه ضد العريفي والداوود  «»   الخدمة: العمل الحكومي لمدة سنة شرطٌ للابتعاث الخارجي للتدريب  «»   انكسار أنبوب للمياه يغرق شارعاً بـ”مطار جازان” منذ “أسبوعين”  «»   قريباً .. الدوريات الجديدة في الشوارع مع تغيير زي رجال الأمن  «»   في الخفجي.. مخالفة شرعية تحيل “راقياً” إلى السجن  «»   العبدالكريم يرعى فعاليات (التعايش مع الفصام) بمجمع الأمل بالرياض  «»   ماذا قال متعب بن عبدالله عن حزب الله ؟  «»   سماء غائمة على الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية  «»   نفط الخفجي يعود خلال 5 أيام .. وتوقعات بإقالة الهلال والعواد من منصبيهما  «»   حدث في جدة .. صكان مزوران لأرض الـ 8 مليارات  «»   70 % من المدانين بالأخطاء الطبية يحملون الماجستير والدكتوراة  «»   بالصور .. حريق البرج الطبي للولادة والأطفال بتبوك  «»   البشري يستقبل مدير الهلال الاحمر وطلاب الجامعة المتطوعين بالهيئة  «»   قصة عميل لبناني ورث العمالة عن أجداده فعاقبته “إسرائيل”  «»  
4905 مشاهدة
10 تعليق

مواطون يطالبون : نريد محاسبة من حرم بناتنا وأبناءنا من فرصة التعيين

تعيين معيدين ومحاضرين بجامعة شقراء بلا مفاضلة أو إعلان للوظائف !

جامعة شقراء
A+ A A-
المواطن- خاص

تذمر عدد من المواطنين من حرمان أبنائهم وبناتهم من فرصة التعيين في وظائف محاضرين ومعيدين بجامعة شقراء بسبب توظيف العشرات بدون مفاضلة أو إعلان عن التقديم على تلك الوظائف المتوافرة وبدون اتباع للأنظمة في عملية تعيينهم بحيث لم تعتمد من المجالس المختصة.

وقال المواطن (ع. ع): راجعنا جامعة شقراء مرات عديدة نسأل عن توافر وظائف (معيد ومحاضر) وذلك بغرض التقديم عليها إلا أن مسؤولي الجامعة كانوا يطلبون منا الانتظار حتى يتم الإعلان عن الاحتياج في موقع الجامعة ووسائل الإعلام.. لنتفاجأ بعد ذلك بقيام عميد كلية بتعيين العشرات من المعيدين والمحاضرين دون أي مفاضلة أو إعلان عن تلك الوظائف الشاغرة وبدون موافقة المجالس المختصة (مجلس القسم ومجلس الكلية) بل وتعدى الأمر ذلك بتعيين أقارب منسوبي الجامعة من أبناء وإخوة.

وأضاف: لقد انتظرنا أن تعلن الجامعة عن تلك الوظائف ليقدم عليها جميع المواطنين والمواطنات وذلك تحقيقاً للعدالة والمساواة بين جميع المواطنين وتمشياً مع الأوامر السامية التي توجب الإعلان عن جميع الوظائف المتوافرة لدى أي جهة لتتاح الفرصة للجميع للتقديم عليها ومن ثم تشكل اللجان المختصة للمفاضلة بين جميع المتقدمين وفق آلية معينة ووقت زمني معروف للجميع إلا أن أمانينا باءت بالفشل وكأن وظائف جامعة شقراء مخصصة لبعض المواطنين دون بعض”.

وأوضح: تعدى الأمر ذلك بأن يقوم أحد المسؤولين بتعيين ابنته معيدة في كلية اهو عميد لها بدون أي مفاضلة أو حتى عرض تعيينها على المجالس المختصة بل ولم يتم الإعلان عن شغور الوظيفة التي عينها عليها مع أن تقديرها (جيد جداً) ويوجد الكثير من المواطنات أعلى منها تقديراً ولم يشعرن بتوافر الوظيفة أو يسمح لهن بالمفاضلة معها على تلك الوظيفة، واكتفى العميد المذكور بتشكيل لجنة لمقابلة ابنته مكونة من أحد وكلائه وأحد المتعاقدين بكليته مع أن الأنظمة تمنع وجود المتعاقدين في لجان المقابلات على الوظائف إدارية وتعليمية”.

أما المواطن (م. ن) فقال “لقد عمد المسؤولون بالجامعة إلى عدم الإعلان عن الوظائف الشاغرة لعموم المواطنين حتى يتسنى لهم تعيين أقاربهم في تلك الوظائف ولا أدل على ذلك من أن يقوم أحدهم بتعيين موظف وأخيه بدون مفاضلة أو إعلان عن شغور الوظيفة.

وأوضح: ليت الأمر اقتصر على الشفاعات في الوظائف التعليمية بل تعدى ذلك للوظائف الإدارية حيث يقوم أحد مسؤولي الجامعة بكتابة خطابات رسمية يطلب فيها أن يعين أقرباء وقريبات له على وظائف إدارية دون أي إعلان أو مفاضلة لهم، إلا أن طلباته تم رفضها لخضوع تلك الوظائف لموافقة الخدمة المدنية بخلاف وظائف المعيدين والمحاضرين التي تكون صلاحية التعيين عليها لدى الجامعة (والخطابات موجودة بالجامعة)”.

وناشد المواطن (خ.ع) هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في تلك التجاوزات وتلك المخالفات.

وقال: نريد محاسبة من حرم بناتنا وأبناءنا من فرصة التعيين على تلك الوظائف، كما نطالب بالتحقيق مع من خالف الأوامر السامية التي تنص على ضرورة الإعلان عن الوظائف الشاغرة، والمفاضلة عليها بين جميع المواطنين بالسواسية ووفق لجان مختصة وآلية محددة لضمان العدالة وتحقيق النزاهة في التعيين”.

وأضاف “إنني لأتساءل عن دور الجهات الرقابية عن هذه المحسوبيات واستغلال السلطة الوظيفية؟ بل أين هيئة الفساد عن هذا ؟”.

من جانبه أكد أحد المسؤولين بالجامعة- فضل عدم ذكر اسمه- وأكد وقوع الجامعة في تلك المخالفات، مشيراً إلى أن تعيين المحاضرين والمعيدين لابد أن يمر بالمراحل التالية:

1- حصر الحاجة إلى تلك الوظائف عن طريق الأقسام المختصة بالكليات.

2- بعد حصر الاحتياج تقوم عمادة هيئة أعضاء هيئة التدريس بالإعلان عن الوظائف المتوافرة وتخصصاتها ومقارها وتحدد ضوابط التقديم عليها إضافة إلى وقت التقديم وطريقته.

3- بعد التقديم يتم فرز الأوراق والمستندات وتتم مطابقتها بالأصول.

4- يتم تحديد موعد للمقابلات الشخصية والمفاضلة لدى الأقسام المختصة بالكليات.

5- بعد المفاضلة يقوم القسم برفع المرشحين والاحتياط ويصادق عليها مجلس القسم ثم مجلس الكلية لترفع للجنة المعيدين والمحاضرين لتدقيقها والنظر في موافقة الترشيحات للضوابط والشروط.

6- بعد تدقيقها من لجنة المعيدين والمحاضرين يتم اعتمادها ورفعها لمدير الجامعة للمصادقة عليها.

7- بعدها تصدر عمادة أعضاء هيئة التدريس قرارات التعيين.

وأضاف المصدر أن التعيينات التي صدرت وبموافقة مدير الجامعة تمت بدون إعلان أو مفاضلة أو مرور بالمجالس المختصة بل اقتصرت على تشكيل لجنة للمقابلة ومن ثم رفع أوراق المتقدم إلى رئيس لجنة المعيدين والمحاضرين للموافقة عليها ورفعها لمدير الجامعة لاعتماد قرارات اللجنة.




اضف تعليق

  1. .
    #1 15 أغسطس 2013 @ 11:15 م
    كلن ياخذ نصيبه ….
  2. الشمالي
    #2 15 أغسطس 2013 @ 11:21 م
    وينكم عن جامعة الحدود الشمالية اصبحت للخاصة واللي ماهو عاجبه يطق راسه بالجدار نسأل الله ان يتنقم منهم عاجل غير اجل سواء بالوظائف الادارية او الجامعية للمعيدين والمعيدات والمحاضرين
  3. واحد
    #3 15 أغسطس 2013 @ 11:49 م
    صورة مع التحية لنزاهة !!
  4. واحد
    #4 15 أغسطس 2013 @ 11:49 م
    بس تدرون زين وهم سعوديين !
  5. نايف
    #5 16 أغسطس 2013 @ 01:35 ص
    اذا كان الخبر صحيح فـ نريد أن نجتمع ونقدم شكوئ لديوان المظالم للمطالبة بالحق ومحاسبة المسوؤل المتظررين كثر وانا واحد منهم
  6. هادي الدعجاني
    #6 16 أغسطس 2013 @ 04:56 ص
    يجب التقصي والتحقيق وإذا ثبت صحة الخبر ومدى مصداقيته يجب التوجه إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد‏(نزاهة‏)أو الأتصال بها وتقديم بلاغ لمحاسبة المسؤولين عن ذلك الأمر
  7. د. قانون
    #7 16 أغسطس 2013 @ 02:15 م
    فساد مستشري بكل شيء حتى التعليم العالي ظهرت روائح فساد مسئولين و لم يتم اتخاذ اجراءات بعحقهم و قد وصل الامر الى شهادات وهميه و كثر يفترض ان يكون التعيين لجميع الوظائف بالجامعات كما هو الحال ببقية قطاعات الدوله عن طريق ديوان الخدمه المدنيه وفق مسابقات وظيفيه لمن يتم تعيينهم من هيئة التدريس و الاقسام الاداريه الى متى و نحن نرى الفساد و نصمت عنه و كأننا قوم لا نعي و لا نعقل
  8. صريح
    #8 16 أغسطس 2013 @ 11:07 م
    واضحة ردة فعل الوكلاء المطرودين من الجامعة في تعليقات الخبر هنا
  9. النور
    #9 20 يناير 2014 @ 12:13 م
    يؤسفني أن هذا يحصل في جامعة ناشئه تقودها رواسب التعليم العام ، حيث لايهمها الكادر الإكاديمي بل المهم حصولها على ما تريد، نعم حصل بالدليل القاطع تعيين درجة بكالوريس تقدير جيدجدا ، واستبعدت المشرفة على أعمال العمادةأصحاب الشهادات العليا،أين الوطنيه والنزاهة وإمانة والاخلاض ياصاحب المعالي
  10. سبحان الله
    #10 13 يونيو 2014 @ 11:46 م
    حسبي الله ونعم الوكيل

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

تعيين معيدين ومحاضرين بجامعة شقراء بلا مفاضلة أو إعلان للوظائف !

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة