بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٠٨ صباحاً
بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت

تستقبل الكويت اليوم اميراً وحكومة وشعباً ضيفها الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يصل إليها قادماً بعد اختتام زيارته الرسمية لمملكة البحرين .

الملك سلمان وصباح

 

ورحب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد باسمه وباسم شعب وحكومة الكويت بالزيارة المباركة لأخيه خادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له ، معبراً عن عظيم الغبطة والسرور وخالص الترحيب بزيارة ضيف الكويت الكبير والوفد المرافق “ضيوفا أعزاء في بلدهم الثاني الكويت بين أهلهم وإخوانهم.

سلمان-صباح-الأحمد-الجابر (8)

وأكد الشيخ صباح على أن هذه الزيارة المباركة إنما “تجسد جليا العرى الوثقى للروابط الأخوية الطيبة بين القيادتين والشعبين في البلدين على مر التاريخ والتي أثبتت رسوخها ومتانتها ما شهدته من تكاتف وتعاضد تام بينهما في مواجهة المحن والأخطار والتغلب عليها بعون من الله”، مشيرا إلى “الموقف التاريخي والمحوري المشرف للقيادة والشعب في السعودية والذي هو محل الامتنان والتقدير ووقوفها بكل قوة وصلابة مع الحق الكويتي إبان الغزو الصدامي الغاشم وما أبدته القوات المسلحة السعودية من شجاعة واستبسال في ملحمة التحرير مع قوات الدول الشقيقة والصديقة”.

الكويت تتزين
واعرب الشيخ صباح عن الفخر والاعتزاز بما شهدته المملكة في العهد الميمون للضيف الكبير من إنجازات تنموية كبيرة وبارزة في العديد من المجالات الحيوية والتي عززت من المكانة الإقليمية والدولية الرفيعة التي تتبوأها”، مشيدا في الوقت ذاته بالقيادة الفذة وبالمواقف الشجاعة والحازمة لأخيه خادم الحرمين على المستويين الخليجي والعربي وبرؤاه الثاقبة والهادفة إلى تعزيز الأمن والسلام والازدهار في المنطقة بأكملها.
كما أشاد سموه بإسهامات الملك سلمان في تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبحرصه على تحقيق المزيد من التكامل بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون على كافة الأصعدة وبما يخدم مصالحها المشتركة ويحقق تطلعات وطموحات شعوب دول مجلس التعاون نحو التقدم والتطور والازدهار.
وكانت البحرين ملكاً وشعباً احتفت مساء أمس بخادم الحرمين في حفل أقيم بقصر الصخير , حيث أُجريت للملك مراسم استقبال رسمية؛ إذ عُزف السلامان الملكيان للبلدَيْن.

الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين6
وفي حفل الاستقبال الرسمي قلَّد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين خادمَ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسامَ الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة؛ وذلك تقديرًا لخادم الحرمين الشريفين وجهوده – رعاه الله – وإسهاماته الجليلة.

الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين4
عقب ذلك أُلقيت قصيدة شعرية للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب.
كما ألقى الشاعر الرائد مشعل بن محماس الحارثي قصيدة شعرية.

الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين21
وأدت فرقتان (سعودية وبحرينية) العرضة، وشارك خادم الحرمين الشريفين وملك مملكة البحرين في أداء العرضة.

الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين14 الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين11 الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين10
بعد ذلك شرف خادم الحرمين الشريفين مأدبة العشاء التي أقامها الملك حمد بن عيسى آل خليفة تكريمًا له ـ رعاه الله ـ.

الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين25 الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين20 الملك يبدأ زيارة رسمية لمملكة البحرين26