السياحة في الهند المسافرون العرب

السبت ١٤ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٧ صباحاً
السياحة في الهند المسافرون العرب

السياحة في الهند المسافرون العرب

تعتبر السياحة في الهند المسافرون العرب من الأمور الرائعة التي يمكنك تجربتها إن كنت من محبي الحضارة الهندية عمومًا وما يتواجد بها من أشياء مميزة عن غيرها من بلدان العالم.

السياحة في الهند المسافرون العرب

الهند لا تعتبر من البلاد السياحية فقط بل أنها تعد ملجأ هام لكل من يحب الثقافة الهندية بشكل عام فالهند لديها الكثير من الأمور المميزة عن غيرها من بلدان العالم

فيوجد لديها السينما الهندية الرائعة التي تنتج الكثير من الأفلام والسلسلات الهندية الرائعة التي تجذب الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم إضافة إلى ذلك فتعتبر الهند من الدول المميزة بالطبخ الهندي الرائع والزي التقليدي الخاص بها الذي يميزها عن كل بلدان العالم وكل هذه الأمور قد جعلت منها بلد سياحية رائعة.

ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال على موقع المواطن السياحة في الهند المسافرون العرب وأهم الأماكن السياحية التي تتواجد في الهند والمناسبة للعرب بشكل عام وذلك في السطور القادمة.

الأماكن السياحية في نيودلهي بالهند

هناك الكثير من الأماكن السياحية الرائعة المناسبة للعرب والتي تتواجد في منطقة نيودلهي بالهند وهي كالتالي:

بوابة الهند

بوابة الهند تعتبر من أهم الأماكن السياحية التي تقع في وسط مدينة نيودلهى والتي تم تشييدها في عام 1921 وحتى عام 1931م وقد تم بناء هذا المكان لكي يخلد ذكرى موت حوالي تسعون ألف من الجنود بالحرب عندما كانوا يدافعون باستماته عن الإمبراطوية الهندية.

القلعة الحمراء

تعد القلعة الحمراء من أشهر الأماكن السياحية في مدينة نيودلهى فهي من الأماكن التي يرتادها السياح من جميع أنحاء العالم وهي توجد في المنطقة الجنوبية للمدينة وتعرف أيضًا باسم لال كويلا وارتفاع هذه القلعة المميزة يبلغ ثلاثة وثلاثون متر من سطح الأرض وتم تشييدها في سنة 1648م.

حديقة الحيوان

تم افتتاح هذه الحديقة الرائعة في عام 1959م وهي تعرف باسم شيريا غار وتعتبر من الأماكن السياحية المميزة والرائعة وتتواجد بها الكثير من أنواع الحيوانات النادرة مما جعلها منطقة جذب سياحي رائعة.

المتحف الوطني

يعد من الماكن الرائعة التي تتواجد في الهند والتي تعبر عن تاريخها العظيم والعصور التي تواجدت فيها قبل التاريخ وما يميز هذا المتحف أنه يقوم بعرض التماثيل المصنوعة من الحجر الرملي لشخصيات معروفة إضافة إلى الأثار الرائعة التي تتعلق بحضارة وادي السند لتعبر عن حضارتها.

السياحة في مدينة كوتشي الهندية

تعتبر مدينة كوتشى الهندية من اكثر المدن الرائعة في الهند التى تشتهر بالسياحة فهى تعتبر جزء من ولاية كيرالا فى حى ارناكولام كما أنها من المدن الهندية الحديثة النشأة وتتميز بثقافتها المختلفة إضافة إلى التقاليد الهندية الأصيلة التي تعبر عنها بشكل كبير.

الأماكن السياحية في مدينة كوتشي

تتميز مدينة كوتشي بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة ومنها:

  • كنيسة القديس فرانسيس.
  • المعبد اليهودي.
  • فورت كوتشي.
  • جزيرة ولينجدون.
  • متحف التاريخ بولاية كيرلا.
  • قصر ماتانتشيري.

ومن الجدير بالذكر ان الهند تتواجد بها الكثير من المقومات الرائعة التي تؤدي إلى جذب السياح وخصوصًا مدينة كوتسشي الرائعة لأنها تتميز بمناخ معتدل مما يساعد على لجوء الملايين من السياح لها من جميع أنحاء العالم سنويًا للتعرف على حضارتها الرائعة.

أجمل الأماكن السياحية بالهند

تشتهر الهند بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة والمميزة كثيرًا ومنها:

جزيرة هافلوك

تعتبر جزيرة هافلوك من أكبر الجذر في مدينة أرخبيل ريتشي في مجموعة جزر أندمان و نيكوبار ويتم الإعلان عن البرامج السياحية في هذه الجزيرة حيث أنها هادئة وغير متكدسه كغيرها من الجذر المزدحمة في قارة آسيا بشكل خاص

ومع ذلك فإن عدد السياح لهذه الجزيرة أخذ يزداد بشكل متتابع نظرًا لشواطئها المتعددة ووجدود الكثير من ألنشطة بها مثل قدرتك على ممارسة رياضة الغوص.

ولكن يعد أفضل الوقات لزيارة هذا المكان الرائع هو نصف شهر يناير وإلى شهر مايو فيكون الطقس معتدل والشواطيء أكثر هدوءً ولذلك فيه تعد من أهم وأفضل الجذر التي يمكنك زيارتها في الهند والتمتع بما يوجد بها من طبيعة ساحرة.

قصر الرياح

قصر الريح يوجد في مدينة جايبور بالهند وهو يعد من أهم أماكن الجذب السياحي حيث أنه يتميز بالكثير من الأمور الرائعة فهو مكون من خمسة طوابق رائعة في التصميم مصنوعة من الحجر الرملي الأحمر وهذا القصر مصمم على شكل هرمي مميز كان يسمح للملوك من النساء مشاهدة ما يدور بالشوارع من خلال القصر دون أن يراهم أحد ويتواجد بهذا القصر حوالي 953 نافذة بتصميمات معقدة بعض الشيء وتم بناء هذا القصر الرائع في عام 1799م وهو يعد من أفضل التصميمات المعمارية في الهند بشكل عام.

قطب منار

يعتبر قطب منار ثاني أعلى مئذنة تتكون من الطوب في العالم فيصل ارتفاع هذه المئذنة لحوالي ثمانون مترًا وهي مصنوعة من مزيج من الطوب والرخام والحجر الرملي ذات اللون الأحمر وقد تم نحتها وإضافة آيات من القرآن الكريم لها واستغرق بناء هذه المذنة ما يقرب أربع سنوات بداية من عام 1193م وقد كان قطب منار مغلق أمام السياح في السابق ولكنه فتح حاليًا للزوار ومن الجدير بالذكر أن هذه المئذنة الرائعة تعد أول مسجد تم بنائه في الهند.

مدينة دارمسالا

هذه المدينة تعد موطن حكومة التبت في المنفى وتعد المسكن الروحي والمكان الذي يمنح الراحة للحجاج وهي تعد من المدن الرائعة التي تتمتع بشعبية كبيرة لمن يحبون ممارسة رياضة المشي والأشخاص المسافرون الذين يهتمون باليوجا فهي تعد من المدن الهندية العريقة المعروفة بفن الطهي والثقافة والتاريخ الرائع والمميز لها.