أوباما: مفجرو الماراثون اختاروا المدينة الخطأ

الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٩:١٧ مساءً
أوباما: مفجرو الماراثون اختاروا المدينة الخطأ

قال الرئيس باراك أوباما -في كلمة ألقاها خلال حفل تأبيني متعدد الأديان لضحايا تفجيرات بوسطن-: إن من ارتكبوا هذه “الجريمة المروعة” لن ينجحوا في انتزاع المبادئ التي تتحلى بها الولايات المتحدة، متعهداً بملاحقة المتورطين في الاعتداء وتقديمهم للعدالة.

وحيا أوباما سكان بوسطن التي قال إنها “مدينة فتحت قلبها للعالم من كل الجنسيات”، معزياً عائلات ضحايا التفجيرات التي خلفت ثلاثة قتلى و170 جريحاً.

وأضاف -في الحفل الذي حضره مئات من المسؤولين وأعضاء الكونجرس ورجال دين من مختلف الطوائف- أن ما حدث يوم الإثنين حين “تحول الاحتفال إلى كارثة”، في إشارة إلى التفجيرات، “يمس كل شخص في أمريكا”، مؤكداً أن الأمريكيين يقفون مع سكان بوسطن في محنتهم.

وقال إن الذين نفذوا التفجيرات “اختاروا المدينة الخاطئة” لتنفيذ فعلتهم، مخاطباً إياهم بالقول “نعم سنجدكم وستواجهون العدالة وتتحملون المسؤولية”.

وأوضح أوباما أن الهجمات لن تثني الولايات المتحدة عن المضي قدما فـ”إيماننا ببعضنا وحبنا بعضنا ووطننا هو مصدر قوتنا”، ولن تستطيع قنبلة “الانتصار علينا أو إخافتنا”.

وأكد أن بوسطن ستستجمع قواها وتتجاوز هذه المرحلة الصعبة “سيعود العالم إلى هذه المدينة العظيمة للمشاركة” في سباق الماراثون العام المقبل.

وكان أوباما قد وصل إلى بوسطن صباح الخميس -برفقة زوجته ميشيل- للمشاركة في الحفل التأبيني الذي أقيم في كنيسة الصليب المقدس جنوبي بوسطن، وعلى بعد ميل من موقع التفجيرات.

وشارك في الحفل مئات من المسؤولين ورجال الدين، بينما تجمع مئات من المواطنين خارج الكنيسة للمشاركة في الحفل التأبيني.