“جاكي شان” يصيب زوار الجنادرية بخيبة أمل

“جاكي شان” يصيب زوار الجنادرية بخيبة أمل

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, ثقافة
18300
2
طباعة

 المواطن – خاص

تسببت شائعةٌ نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونيةٍ في تزاحمٍ كبيرٍ أمام جناح الصين في مهرجان الجنادرية مساء أمس الأربعاء.

وأشارت الشائعة إلى أن الممثل “جاكي شان” سيكون في “انتظار زوار جناح الصين ليرحب بهم”، الأمر الذي دعا المئات للتوافد على الجناح بحثاً عن لقاء مع النجم السينمائي المعروف.

وبدت خيبة الأمل على وجوه الكثيرين، خاصةً من صغار السن، الذين وقفوا أمام بوابة جناح الصين في انتظار السماح لهم بالدخول مساء أمس الأربعاء، وكان التساؤل الذي طرحوه لحظة دخولهم للجناح “جاكي شان وين؟!!”. فيما تذمر رجال الأمن من كثرة السائلين عنه، وقال أحدهم لـ “المواطن”: “أفكر أعلق لوحةً أمام الجناح مكتوباً عليهاجاكي شان لم يحضر” .

وقال الشاب زياد الحربي: “حضرت برفقة أخواتي من أجل رؤية جاكي شان، وبعد صلاة المغرب وقفنا لأكثر من نصف ساعةٍ حتى نتمكن من دخول جناح الصين، لكن للأسف لم يكن موجوداً، وتبين أن كل ما قيل في وسائل الإعلام وفي تويتر كان إشاعةً”. وشاركته هدى الخميس، التي وقفت برفقة والدتها قائلة: “سمعنا أن جاكي شان موجود والازدحام شديدٌ أمام الجناح وإن لم يكن موجوداً، فإن التعرف على ثقافة الصين أمرٌ جميل”.

وكانت وسائل إعلامٍ قد ذكرت أن الممثل الصيني الشهير “جاكي شان” سيحل ضيفاً في مهرجان الجنادرية 28، بصفته رئيس الشرف للجناح الصيني، مشيرةً إلى أن شان تسلم شهادة رئيس الشرف لجناح الصين المشارك في المهرجان رسمياً، وذلك بعد اختيار دولة الصين لتكون ضيف الشرف لهذا العام.

 ويعرض الجناح تاريخ المسلمين في الصين من خلال عرض بعض المخطوطات الإسلامية القديمة، منها: مخطوطة المصحف الشريف الذي حفظه المسلمون من قومية سالا، والمصحف المطبوع بالخشب، والمصحف الذهبي، والقصاصة الورقية الطويلة للقرآن الكريم.

وتندرج مشاركة الصين التي ستكون تحت شعار “الصين بلاد تتألق جمالاً” في جناحٍ يمتد على مساحةٍ تقدر بنحو 2000 متر مربع، ويضم الوفد الصيني إلى المهرجان 200 شخصٍ و15 هيئة تعرض 30 نوعاً من المهارات، إضافةً إلى إقامة ندوات حول العلاقة الصينية – السعودية.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :