40 قتيلا ً في الحصيلة الأولية لزلزال إيران

40 قتيلا ً في الحصيلة الأولية لزلزال إيران

الساعة 2:15 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
5865
0
طباعة

 

 

أفادت حصيلة أولية بمقتل 40 شخصا و اصابة العشرات  جراء زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب شرقي إيران اليوم الثلاثاء وفق وكالة أنباء فارس. .

وذكر معهد المسح الجيولوجي الأمريكي أن الزلزال ضرب منطقة تقع على بعد 86 كلم إلى الجنوب الغربي من إقليم خاش في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية المحاذية للحدود مع باكستان. وأشار إلى أن مركز الزلزال على عمق 18 كلم على مسافة 199 كلم من زاهدان عاصمة المحافظة.

ووصل تأثير الزلزال إلى كل من سلطنة عمان، وقطر، والبحرين، والإمارات، والكويت، والمنطقة الشرقية بالسعودية، إضافة إلى الهند وباكستان.

وقالت مصادر اعلامية  إن الزلزال وقع قرب مدينة سروان بمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرقي البلاد، مشيرة إلى أن قوة الزلزال تؤشر إلى خسائر كارثية وفادحة.

 

 

—————————————–

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا بقوة 8 درجات على مقياس ريختر ضرب إيران منذ قليل. وأفادت وكالة أنباء رويترز إن سكان الخليج شعروا بالهزة.
ولم يتبن حتى الآن حجم الضرر الذى ألحقه الزلزال بإيران، ولا أية تفاصيل عن مصابين أو أنهيار بالمباني و شعر سكان دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي منطقة الخليج العربي وشيه القارة الهندية بالهزة ، فيما قالت مصادر هندية أن الزلزال هز البنايات المرتفعة في العاصمة الهندية نيودلهي.
كما ذكرت مصادر من باكستان أن منطقتي كويتا وكراتشي تأثرتا به .
وكان سكان الإمارات وباقي دول الخليج قد شعروا بهزة أرضية الأسبوع الماضي كانت على الجانب الآخر من الخليج العربي، وتحديداً في منطقة بوشهر الإيرانية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. زراعة 500 شتلة بريّة بمنتزه الأضارع البري بمشاركة مسؤولين ومتطوعين

شارك مسؤولون ومتطوعون في زراعة 500 شتلة برية