سلطان الفيصل يتوج أبطال سباقات السيارات بحلبة الريم

الخميس ٢٥ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٩:١٥ مساءً
سلطان الفيصل يتوج أبطال سباقات السيارات بحلبة الريم

توج رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية -الأمير سلطان بن بندر الفيصل- الفائزين ببطولات السباقات السعودية للسيارات للموسم الرياضي 1433هـ/ 1434هـ، في ختام المهرجان الذي أقيم على حلبة الريم الدولية بمحافظة المزاحمية (70 كلم غرب الرياض).

وحصل سلطان كايلو على المركز الأول في الترتيب العام لبطولة الفورمولا السعودية، وسعود بن عبدالرحمن آل سعود ثانياً، وعبدالله قباني ثالثا، وكان سعود بن عبدالرحمن قد حقق المركز الأول في المسابقة ذاتها، ضمن الجولة الأخيرة، وحل عبدالله القباني ثانياً وسلطان كايلو ثالثاً.

وفي بطولة جي تي السعودية GT2، حقق عبدالله الدوسري المركز الأول في الترتيب العام، وفهد التويجري ثانياً ومحمد بن فهد ثالثاً، وكان قد حصل محمد بن فهد على المركز الأول في المسابقة ذاتها، ضمن الجولة الأخيرة، وجاء عبدالله الدوسري، ثانيا وفهد التويجري ثالثاً.

وفي بطولة جي تي السعودية T3، حقق خالد الزايد المركز الأول في الترتيب العام، وحل مساعد الخوطر ثانياً، وعليان العليان ثالثاً، وخطف خالد الزايد المركز الأول في الترتيب العام لبطولة السويفت السعودية، وحل مساعد الخويطر ثانياً ومحمد الراجحي ثالثاً.

حصل على المركز الأول فى سباقات دريفت السعودية لفئة الهواة محمد عرابي، وحل عبدالله الزيد ثانياً، وغسان أفندي ثالثاً، بينما حقق ذيب القحطاني المركز الأول في سباقات دريفت السعودية لفئة المحترفين، وجاء معاذ العيسى ثانياً، ومحمد عرابي ثالثاً، في حين حصل فريق سوبارو اليمني على لقب أحسن فريق، وقام الأمير سلطان بتكريم الرعاة؛ توكيلات الجزيرة فورد والقناة الرياضية.

من جهته هنأ الأمير سلطان بن بندر، الفائزين ببطولات الموسم الحالي في سباقات السعودية للسيارات، مقدماً شكره لكل من أسهم في نجاح الموسم من المتسابقين والمنظمين والرعاة ووسائل الإعلام، وقال: “تميز الموسم الحالي بالمتسابقين الجدد، وسيكون العدد أكبر في الموسم المقبل، وزيادة في عدد الفرق المتسابقة، وأضاف: “سنركز على المتسابقين المواهب صغار السن، وأطلقنا بطولة المملكة للكارتنج، وستكون في مدن الرياض وجدة والدمام، ومن ثم ترتفع مستوياتهم للمشاركة في فورمولا والسباقات الأعلى.

وأوضح أن عمل الاتحاد السعودي للسيارات اجتماعي لخدمة الشباب، وفق الخطط التي رسمت منذ البداية، مشيراً إلى أن رياضة السيارات مربحة بالنسبة للمستثمرين من القطاع الخاص، وكشف الأمير سلطان عن خطة إعلامية جديدة ستطبق الموسم المقبل للتوعية برياضة السيارات في المملكة وغرس ثقافتها في المجتمع.

بطولة الفورملا بطولة جي تيبطولة الدريفت