شرطة ثلوث المنظر تعالج أزمة مشروع كلية التربية للبنات

الثلاثاء ٣٠ أبريل ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥١ مساءً
شرطة ثلوث المنظر تعالج أزمة مشروع كلية التربية للبنات
عالجت شرطة مركز ثلوث المنظر بمنطقة عسير الخلاف الذي دب قبل ثلاثة أسابيع بين الشركة المنفذة لمشروع كلية التربية للبنات بجامعة الملك خالد التي تقع في النطاق الإداري للمركز.

وكان عدد من العمال تحت كفالة الشركة المنفذة قد أضربوا عن العمل في الثلث الأول من الشهر الميلادي الجاري لعدم استلام رواتبهم، واكبه إضراب لبعض المقاولين تقدم بعده مقاول (التلييس) بشكوى ضد الشركة المنفذة للمشروع لعدم وفائها بمستحقاته المالية الأم.

 وتم تحويل المعاملة لشرطة ثلوث المنظر التي أنهت الخلاف وتسلم المقاول مستحقاته المالية وغادر المشروع لانتهاء المرحلة التي كان مقاولاً عليها، بينما تسلم بقية المقاولين الذين أنهوا أعمالهم مستحقاتهم، وفي السياق ذاته تسلم عمال الشركة مستحقاتهم المالية وعادوا للعمل.

وعلمت “المواطن” أن الشركة المنفذة للمشروع اتفقت مع عدة مؤسسات للمقاولات المعمارية (في الباطن) لتوريد مواد البناء لمشروع الجامعة في مراحلة الأولية التي تشمل  أربعة مبان مخصصة للبنات هي مبنى كلية التربية للبنات ومبنيان إداريان ومبنى قاعات وآخر للمعامل، وسوف ينتهي العمل في المباني المذكورة في شهر ديسمبر المقبل.

ويستمر الاتفاق بين الجامعة والمقاول الرئيسي فترة أخرى لعمل مواقف سيارات ومرافق وسفلتة وغيرها من الأعمال ذات العلاقة بالمباني الجامعية من تشجير وتجميل غيرها.

 كما تفيد مصادر “المواطن” أن الشركة القائمة على المشروع قطعت مشواراً كبيراً في الاتفاق  مع الجامعة لتنفيذ مشروع كلية الطب للبنات بملحقاتها بعد الانتهاء مباشرة من تسليم جميع أعمال مبنى كلية التربية للبنات.

وذكرت المصادر أن الخطة القادمة لمشروع جامعة الملك خالد بمحافظة بارق ترمي للبدء في تنفيذ مباني قسم الطلاب في الجهة الشمالية من المدينة الجامعة بكليتي الهندسة والتربية ولم يحدد موعد البدء في التنفيذ.

يذكر أن تكلفة مشروع مبنى كلية التربية للبنات وملحقاته بلغت 70 مليون ريال.

ويقع مشروع المدينة الجامعية بمحافظة بارق في الشمال من قرى المربع التابعة إدارياً لمركز ثلوث المنظر بمحافظة بارق ويقع على مساحة شاسعة، وعلى بوابتين رئيسيتين الجنوبية لقسم الطالبات والشمالية لقسم الطلاب.

20130430_102034

20130430_102201

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زهره

    تكفرون خلوه يشمل جميع كليات بما فيها كليه التمريض في محايل لأنو بلا أسف في عماره ومخيسه بأي وقت راح تنهدم ع البنات لكل الآلي يقراء كلامي نبي ننقل لها بأسرع وقت ولا حياه البنات بخطرر

  • رنيم

    من جد ليه بس كليه البربيه وكليه التمريض مبنى خميس وليته مبنى عماره وكليه التربيه أحسن منا بالمبنى يعني مفروض إحنا يتم ننقلها حرر رام اقسم بالله كافيه راحته لطالبات حسسو فينا مقررفهه ماهي كليه رجاء خالص تعالى شوفوا المبنى بس