وزير الدفاع الإيراني: أي هجوم على سوريا سيفجر المنطقة

الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٦ مساءً
وزير الدفاع الإيراني: أي هجوم على سوريا سيفجر المنطقة

حذر وزير الدفاع الإيراني، العميد أحمد وحيدي، من أن أي تدخل عسكري خارجي في سوريا سيؤدي إلى تفجر الأوضاع في الشرق الأوسط، متوعداً برد “سريع” على أي “اعتداء” إسرائيلي.
وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، في تصريح له اليوم خلال استعراض عسكري بمناسبة “يوم الجيش”، إن الجمهورية الإيرانية “سترد بأسرع ما يكون، على أي اعتداء يصدر من قبل الكيان الصهيوني، ضد البلاد.”
ورداً على سؤال حول قدرات إيران الدفاعية، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن وحيدي قوله “إنه وكما أعلن قائد الثورة الإسلامية (علي خامنئي) في تصريحاته الأخيرة، فإن قدرات إيران هي الآن في مستوى عالٍ جداً.”
وتابع الوزير الإيراني بقوله: “لا نتصور بأن يصل الكيان الصهيوني إلى هذا المستوى من الحماقة، بحيث يقدم على مثل هذا الانتحار”، مشيراً إلى أنهم “يعلمون جيداً بأن أي إجراء يقومون به، سيجعلهم على عتبة الدمار التام.”
وحول تقييمه لتدخل عسكري خارجي محتمل في سوريا، قال وحيدي: “نعتقد بأنهم أعقل من أن يتدخلوا عسكرياً في سوريا، ويرسلوا قوات عسكرية، ولو أنهم يقومون بإرسال مجموعات إرهابية بصورة غير رسمية.”
واعتبر أن “التدخل الخارجي سيكون بمثابة انفجار في الشرق الأوسط، يعم كل الدول الداعمة للإرهابيين، ونظام الهيمنة، والكيان الصهيوني. ومن الأفضل لهم ألا يفكروا بمثل هذا التفكير الأخرق”، على حد تعبيره.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن مشاهد

    ايران سوريا سوريا ايران لاجئات !!!!زواج سعودين بسوريات !!!سوريات مهورهن مقدم١٥ ومؤخر ١٠٠٠٠٠مائة الف غلابه السوريات مهرهن اغلى من بلاد

  • مواطن مشاهد

    ومؤخر ١٠٠٠٠٠مائة الف غلابه السوريات!! مهرهن اغلى من ابنة الوطن!! اين الصادقين في ستر بنات الوطن اليس السعوديه اولى بالزواج من سواها اقلها تضمن وجود من يحفظ وطنك وولدك راعو الله في زواج السعوديات …تلك رساله خاطبتنا بها مواطنه سعوديه فهل من مجيب؟!!!!!

  • محمد

    والله انا عن نفسي أتزوج سعودية أفضل من الزواج من اجنبيه ، أنا عن نفسي ضد زواج المواطنين والمواطنات بأجانب، المرأة السعودية راعية بيت وتصون عرض الرجل في غيابه وهي من نفس بيئتنا ، أما الجمال فالجمال يقعد اسبوع وينتهي.