الشورى.. أين الحلول؟!

الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٦:٢٥ مساءً
الشورى.. أين الحلول؟!

يحكى أنه كانت هناك امرأة عجوز ضريرة.. تطحن القمح في الرحى تحت شجرة فتهب عليها الرياح لتتطاير ذرات القمح في الهواء وتذهب أدراج الرياح.. تماماً ككل الدراسات والإحصاءات والتوصيات التي يصدرها مجلس الشورى..

فنحن نواجه مشكلة, نتطلع إلى حل سريع وعاجل لها؛ يجتمع مجلس الشورى, تطرح القضية, وتوضع تحت بنود ومواد تضمنتها لائحة, وتخضع للدراسة, وبعد عدة سنوات.. إما يصدر قرار بالقبول وفق قيود وشروط.. أو ترفض.. أو ربما تكون مطلباً لعضو سابق فتذهب كل سنوات الدراسة سدى..

لم أر مجلس الشورى أسقط قروضاً عن المواطنين.. أو ألزم بمنح غير مشروطة لكل فرد أو أوجد حلاً جذرياً لمشكلة في أوانها..!!

فلست أدري أي نجاح نصفق له بحرارة لدخول المرأة لمجلس الشورى ما دام رجاله لم يفلحوا سوى بدراسات نظرية لمشاكل البطالة والصحة وأزمة السكن..!!

همسة:

يا مجلس الشورى لا تنبع معاني الأشياء من الأشياء ذاتها، بل من موقفنا منها..

*فاطمة العبدالله

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

  • ناصر بن حسين

    إلا صدق، مجلس الشورى: مفتاحه مع مين..؟

  • فاطمة العبدالله

    استاذ ناصر ..!!
    يعني تتوقع مع مين ..!!

  • ابو تمام

    أختي الفاضلة ؛ بارك الله فيك ، بادِيءَ ذِي بَدْءٍ هل دور مجلس الشورى ( تشريعي ) ؟! مع تحفظي على هذه الصفة ! – لأن البشر لا يشرعون – أم أن دوره رقابي ؟!

    ثم هل الشورى ملزمة ؟ ام غير ملزمة ، في رأيي المتواضع أن المجلس يقدم الشورى لولي الأمر فيما يطلب الرأي فيه ، فلا نحمل المجلس أكثر مما يحتمل ، إلا اذا كان دور المجلس خلاف ما ذكر ، فأن على المجلس أن يهتم بالناحية الإعلامية ليعرف المواطن الدور المناط بمجلس الشورى ،

  • فاطمة العبدالله

    اخي الفاضل ابو تمام .. اشكر لك تعليقك و لكن جميعنا يعلم بان مجلس الشورى قادر على اصدار قرارات تخدم المواطن .. و كذلك باستطاعتهم تيسير الاوامر .. بدل تعسيرها كم حصل عندما طالب احدهم قبل اسابيع برفع اسعار البنزين .. باعتقادي ان على مجلس الشورى القيام بواجباته بالشكل الصحيح .. او تفعيل دوره بالمجتمع بشكل اكبر ..