نائب وزير الدفاع: الجيش السعودي يدافع عن استقرار العالم

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٧:٣٢ مساءً
نائب وزير الدفاع: الجيش السعودي يدافع عن استقرار العالم

شدد نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن على أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة السعودية في المنطقة الشرقية، وقال إن رجالها لا يدافعون فحسب عن أمن وطنهم في مواجهة كل حاقد وإنما أيضاً عن استقرار دول العالم اقتصاديا .

وثمن نائب وزير الدفاع خلال زيارة للمنطقة الشرقية تفقد خلالها عدداً من الوحدات العسكرية, واطلع على سير ومجريات تمرين القائد المتحمس 2013م الذي تقام فعالياته بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي، الجهد الذي يبذله أبناء القوات المسلحة لاستيعاب المستجدات التقنية.

وقال نائب وزير الدفاع، في كلمته في ختام فعاليات التمرين: “إنني أعلم علم اليقين بأن هذا النوع من التمارين لم يعد جديدا عليكم، بحكم تمرسكم الطويل وتعاملكم المنضبط مع التقنيات سواء المعدات التي بين أيديكم، أو المشبهات، وقد أثبت هذا النوع من التمارين جدواه بين جميع المشاركين في الأعوام الماضية”.

وأردف سموه قائلا ” لقد شهدت المناطق العسكرية الأخرى انعقاد هذا التمرين سابقا، وعقد هذا العام بالمنطقة الشرقية ، وما سمعته في هذا اليوم وشاهدته ليؤكد لي بما لا يدع مجالا للشك بأن رجال القوات المسلحة وعلى مختلف رتبهم ومستوياتهم رجال يعملون بصمت ويتقنون بإخلاص وهذا ليس غريبا عليكم جميعا، فالأصالة منبعكم والعقيدة منهجكم، والأداء الرجولي ديدنكم “.

وتابع قائلاً “اعلموا وأنتم تعملون أنكم تدافعون عن أمن بلادنا من كل حاقد، وعن استقرار دول العالم اقتصاديا، لما حبا الله هذه المنطقة من خيرات تعد عصب الحياة لكافة دول العالم الصديقة”.

وخلال الزيارة، افتتح سموه مركز الأمير فهد بن عبدالله لتمارين مراكز القيادة بالمنطقة الشرقية. كما توجه إلى مقر الفيلق السابع عشر حيث تشرف عدد من منسوبي الفيلق بالسلام عليه، ثم استمع لإيجاز عن مهام وواجبات الفيلق السابع عشر وعن دوره في تمرين القائد المتحمس 2013م.

135897_1366814740_4315

 135894_1366814610_5492

135893_1366814598_5227

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الجهني الشرقاوي

    اهلا بسمو الامير وزير الدفاع .. كلنا جنودك وتحت راية لا اله الا الله … وتحت طاعه ابو متعب …