محاسبة مخالفي استخدام مكبرات الصوت الخارجية لمساجد عسير

السبت ١١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٢٨ مساءً
محاسبة مخالفي استخدام مكبرات الصوت الخارجية لمساجد عسير

علمت “المواطن” -من مصادرها- بصدور توجيهات الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- لفرع وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير، للتقيد بالمكاتبات السابقة لهم، بشأن عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد إلا في أوقات الأذان والإقامة.

ويأتي توجيه سموه، بعد عدم التزام بعض الموظفين بالتعليمات والأوامر الصادرة، لكون الفائدة لا تعم المستمع خارج المسجد؛ حيث قاموا باستخدام مكبرات الصوت الخارجية في غير أوقات الصلاة والمحاضرات وخطب الجمع.

وحذر سموه في -خطاب سرّي وجهه لفرع الوزارة بالمنطقة- حصلت “المواطن” على نسخة منه بقوله: اعتمدوا التقيد بما سبق، وإبلاغ جميع أئمة وخطباء المساجد بالالتزام بذلك.

وشدد سموه على أنه سوف تكون هناك مراقبة مستمرة من الجهات الأمنية للرفع لأية مخالفة، ومحاسبة من لم يلتزم بأشد العقوبات.

من جهته، أبلغ فرع الوزارة بالمنطقة مدراء ومشرفي الأوقاف بالمحافظات والمراكز التابعة له، بإبلاغ منسوبي المساجد -من أئمة وخطباء ومؤذنين ودعاة- بالتنفيذ، مؤكداً على أن من لم يلتزم سيرفع عنه تقرير لمحاسبته.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الأحمري

    يا سيدي قولك إن الفائدة لا تعم فما الفائدة المرجوه من مكبرات الصوت بالساحة الشعبية بجوار مسجد الأمير فيصل التي ننزعج منها مما تضجه لنا من أغاني وحفلات لا فائدة منها وساحة البحار ليست بالبعيد ومفتاحه التي أصبحت مفتاح لشر ..

    أنشرري يا صحيفة المواااااااااااطن فلا خير فينا مالم يرفع الصوت بذكر الله ..