إغلاق مستودع يحوي 18 ألف وحدة منتهية الصلاحية بالشرقية

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
إغلاق مستودع يحوي 18 ألف وحدة منتهية الصلاحية بالشرقية

أغلق فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية أحد المستودعات التي عمدت إلى تخزين كميات كبيرة من مواد التجميل والشامبوهات، والكريمات ومواد أخرى منتهية الصلاحية، وتوزيعها على المحال التجارية في المنطقة، حيث تم إغلاق المستودع، ومصادرة الكميات وإتلافها، واستدعاء المسؤولين للتحقيق معهم، ومن ثم رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لما فيه من مخالفة صريحة، وغش للمستهلك، وضرر بالغ قد تحدثه تلك المنتجات بصحته.

ورصد مفتشو الوزارة وجود 18 ألف وحدة منتهية الصلاحية في المستودع المخالف، حيث يقوم العاملون الأجانب بخلطها مع المواد الجديدة وترويجها في السوق على أنها حديثة الإنتاج.

وأغلق المفتشون المستودع بالشريط الأحمر لمدة خمسة أيام لحين الانتهاء من حصر وإتلاف جميع المواد المخالفة والمنتهية الصلاحية التي وصل انتهاء عمر بعضها إلى عامين، وتم تدوين ذلك في محضر الضبط ضمن ملف القضية الذي سيرفع لهيئة التحقيق والادعاء العام.

الجدير بالذكر أن فرق التفتيش في وزارة التجارة والصناعة تعمل بشكل يومي على مراقبة عدد كبير من القطاعات التجارية في المملكة، وتستقبل بلاغات المواطنين وتباشرها على الفور سعياً منها لتطبيق العدالة، واستقرار السوق المحلية، وحمايتها من أي تلاعب قد يضر المستهلك.