“التجارة” تلزم وكلاء السيارات بخدمات الصيانة والضمان

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٠٧ مساءً
“التجارة” تلزم وكلاء السيارات بخدمات الصيانة والضمان

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن الوكيل التجاري والموزع والمستورد للسيارات ومستلزماتها، ملزم بتأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وتقديم خدمات الضمان، حتى وإن قام المستهلك بإجراء الصيانة في مركز غير تابع لهم، إلا إذا ثبت بشكل مؤكد أن هذه الصيانة سببت ضرراً بالمنتج أخل بالضمان، مشددة على أنه يعد باطلاً كل شرط مخالف للنظام ولائحته التنفيذية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على توعية المستهلك بحقوقه النظامية، وبناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية، ولائحته التنفيذية، من التزام الوكلاء التجاريين والموزعين والمستوردين بتأمين قطع الغيار والصيانة اللازمة والضمان.

وأكدت الوزارة متابعتها المستمرة لكل الملاحظات التي تردها بشأن الوكالات التجارية، وتأمين قطع الغيار، وتطبيق العقوبات على المخالفين بناء على ما ورد في النظام.

وجاء بنص نظام الوكالات التجارية: “دون أي إخلال بالأنظمة والقرارات الخاصة بتأمين الصيانة وقطع الغيار يلتزم الوكيل والموزع بما يلي: أن يؤمن بصفة دائمة قطع الغيار التي يطلبها المستهلكون عادة بشكل مستمر بالنسبة للمنتجات موضوع الوكالة، وأن يؤمن قطع الغيار الأخرى خلال مدة معقولة وذلك وفقا للائحة التنفيذية”.

كما نص النظام على: ” تأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادة، وذلك بصفة مستمرة طوال مدة الوكالة ولمدة سنة تالية لتاريخ انتهائها أو لتاريخ تعيين وكيل جديد أيهما أسبق، وذلك وفقا للائحة التنفيذية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد

    وهل هذا ينطبق على الاجهزة الاخرى مثل الالكترونيات مثلا لابد من التوضيح