الخضيري: فيروس كورونا شبيه بالأنفلونزا العادية

الخضيري: فيروس كورونا شبيه بالأنفلونزا العادية

الساعة 6:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تغريدات24
36895
1
طباعة
كشف الدكتور فهد الخضيري عبر حسابه في تويتر أعراض فيروس كورونا وكيفية انتقاله مبيناً ممارسات طبية تكون خاطئة ومراحل المرض الخطرة.
وقال د. الخضيري في عدة تغريدات:
“فيروس كورونا: شبيه بالأنفلونزا العادية, أعراضه: كحة وعطاس مستمر بدون حرارة وسيلان بالأنف (أو احتقان) وآلام بالعضلات والرقبة والصدر, وضيق تنفس”.
وأضاف: “طرق انتقال فيروس كورونا: تطاير رذاذ المصاب عبر العطاس, ملامسة جسم المصاب أو أدواته أو ملابسه والشرب بأوانيه, الاختلاط بالمصاب في الزحام والنقل”. “علاج فيروس كورونا: لا يوجد علاج خاص بل يستخدم مضادات التهاب الفيروسات, ومسكنات الآلام والراحة وتناول العسل والحبة السوداء والثوم والزنجبيل”.
وبيَّن أنه من الخطأ إعطاء مريض الالتهاب الفيروسي مضادًّا حيويًّا؛ لأنه خاص للالتهابات الميكروبية فقط, أما حينما يعطى لمن به فيروس فيُضعف المناعة ولا يقتل الفيروس.
وأوضح أنه في حال استمرار الفيروس أكثر من يومين أو ثلاثة ولم تقاومه مناعة الجسم والغذاء ترتفع الحرارة وتبدأ الإصابة بالرئتين وعندها يصل المريض لمرحلة الخطر.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور فهد الخضيري أستاذاً وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي، وعالم أبحاث زائر بجامعة هارفارد ببوسطن.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

“جنون بشر”.. “كورونا” و”على وين”.. 3 مسرحيات بليالي #الرياض

تتضمن فعاليات ليالي المسرح التي ينظمها مركز الملك