السعودية تدفع دية متسلل يمني وتتكفل بعمرة وحج عائلته

الإثنين ١٣ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٤٧ مساءً
السعودية تدفع دية متسلل يمني وتتكفل بعمرة وحج عائلته

سلمت لجنة مختصة من وزارة الداخلية ذوي متسلل للحدود السعودية اليمنية الدية المقدرة شرعاً بعد تنازلهم عن القصاص لدى المحكمة العامة بالرياض.

وتعود تفاصيل القضية بحسب ما أكده مصدر لـ “المواطن” إلى مقتله عندما كان يحاول الدخول إلى الأراضي السعودية بعد عملية مطاردة أطلق خلالها النار على عدد من المتسللين، مما أدى إلى سقوطه أرضاً متأثراً برصاص الدورية المكلفة بذلك.

وأفاد المصدر بأن وكيل الورثة تسلم الدية المقدرة شرعاً والبالغة ثلاثمائة ألف ريال بعد تصديق التنازل من ثلاثة قضاة بالمحكمة العامة بالرياض وفق ما نص عليه نظام المرافعات الشرعية وقناعة وكيل الورثة.

فيما تكفلت المملكة بكافة نفقات أداء العمرة وفريضة الحج لعائلته هذا العام على حساب خادم الحرمين الشريفين لوالد ووالدة وزوجة المجني عليه .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نصوح

    مسخرة .. كيف يتم دفع الدية وهو من المهربين الى داخل المملكة .. دامكم دفعتم الدية ابشروا باليمنيين داخل الحدود واذا فيكم خير اطلقوا عليهم النار

  • مواري خير

    الشريعة جزء لا يتجزأ والنفس محفوظة تحت اي ظرف وتظل الحدود بين الدول ليست الا تنظيم ادمي فقط ولكن لا يعني ان تتفوق التنظيمات الوضعية عن شرع الله سبحانه …. اخي نصوح تظل هي اقدار رب العالمين الذي لا يقدر الشر المحض … تحياتي لك