تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بأبها

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٠٢ مساءً
تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بأبها

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في عبدالهادي بن محمد بن مصلح العمري ـ سعودي الجنسية ـ لقتله سعيد بن عبدالله بن محمد العمري، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف نشب بينهما، وذلك بمدينة أبها.

 وفيما يلي نص البيان:

“قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم عبدالهادي بن محمد بن مصلح العمري ـ سعودي الجنسية ـ على قتل سعيد بن عبدالله بن محمد العمري وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس على أثر خلاف حصل بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصُدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالهادي بن محمد بن مصلح العمري ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الثلاثاء الموافق 11/07/1434هـ في أبها بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.