جمعية زمزم تخلص طفلاً من ورم احتل وجهه كاملا

جمعية زمزم تخلص طفلاً من ورم احتل وجهه كاملا

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3425
0
طباعة

  تمكنت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية – بتوفيق من الله – من تخليص طفل بجدة يبلغ من العمر شهر ونصف، من ورم كبير يغطي وجهه كاملاً، ويزيد وزنه على وزن المولود.

 وسرد أبو إبراهيم (مقيم بنجلاديشي) قصة مولوده قائلاً: “الدنيا أظلمت في عيني عند ولادة ابني الذي جاء إلى الدنيا وهو يحمل ورماً كبيراً يكاد وزنه يزيد على وزن المولود نفسه”.

 وقال  الأب: “لقد حملت ابني وذهبت به إلى عدد من المستشفيات الخاصة بجدة لعلاج الورم واستئصاله، إلا أن المقابل المادي كان يفوق قدرتي، فدلني أحد الأصدقاء على جمعية زمزم وأخبرني بأنها ستساعدني في علاج ابني”.

 وأكد أن استجابة الجمعية كانت سريعة، وتم إجراء العملية الجراحية التي تكللت – ولله الحمد – بالنجاح.

 من جهته أوضح الطبيب المعالج للحالة استشاري جراحة الأطفال الدكتور بشار أبو طوق، أن الطفل كان يعاني من ورم كبير ممتد من الفك الأيسر إلى أسفل العنق، شاملاً الطرف الأيسر من العنق بأكمله بحجم 15×12×10سم إلى الأذن اليسرى وأسفل العين اليسرى ويصل إلى مجرى التنفس والمريء، مشيراً إلى أن الأشعة الصوتية والمقطعية بينت وجود تكيسات متعددة صغيرة وكبيرة وأنسجة صلبة.

 كما أكد مساعد مدير عام جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة فهد الزهراني، أن الإدارة المختصة بالجمعية قامت بدورها كاملاً فور تقدم الأب بطلبه، حيث تمت دراسة الحالة والتواصل مع المستشفى المعالج بكل دقة وسرعة نظراً للوضع الصحي للطفل، إلى أن تم إجراء العملية وشفاء المريض.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

استئصال ورم من رحم امرأة أربعينية يزن كجم بينبع

نجح فريق طبي بمستشفى ينبع العام في إجراء