قاضٍ ببارق “يجمد” إفراغ الصكوك بانتظار كاتب عدلٍ لم يباشر عمله

قاضٍ ببارق “يجمد” إفراغ الصكوك بانتظار كاتب عدلٍ لم يباشر عمله

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7665
1
طباعة

تذمر عددٌ من مراجعي محكمة بارق من رفض قاضي المحكمة إفراغ الصكوك للعقارات أو إجراء الوكالات الشرعية منذ بداية شهر رجب الجاري، التي كان معمولاً بها في ذات المحكمة، مشيرين إلي أن ذلك عطّل مصالح الكثيرين.

وقال مواطنون لـ “المواطن”: منذ بداية الشهر ونحن نتردد على قاضي محكمة بارق لإفراغ صكوك عقارات أو إجراء وكالات شرعية، ولكنه يرفض إجراء هذه المعاملات بحجة أنه تم توجيه كاتب عدل للمحافظة, مع العلم أنه لم يُباشر حتى الآن، وأن المبنى لم يتم حتى إنهاؤه واستلامه من المقاول”.

وأضافوا: “هذا الرفض تسبب في فوات عدد من مبايعات العقار, خصوصاً أن كتابة عدل المجاردة ومحايل ترفضان إجراء تلك الإفراغات، إذ إنها لا تتبع لحدودها الإدارية, كما أنه تسبب في تأخير القرض العقاري البالغ 500 ألف ريال، الذي صدر لأحد المواطنين، ولكن فضيلة قاضي محكمة بارق رفض استقبال ذلك الطلب تماماً” .

وتابع المواطنون: ” تقدم عدد من مشايخ القبائل بطلب إلى القاضي بإنهاء إجراءات المواطنين كما كان مُتبعاً لديه ولكنه لم يتجاوب معهم ولم يُقدّر وقوفهم بين يديه”.

وقال المشتكون: “ليس من المعقول تعليق مصالحنا بكاتب عدلٍ لم يحضر حتى الآن في مبنى لم يُجهز حتى الآن، بينما قاضي المحكمة يتنصل من العمل فيما يهم المواطن”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كاتب ومحلل سعودي ينصح ترامب: تعلم من السعودية كيف تواجه “داعش”

نصح الكاتب الصحفي نواف عبيد، الرئيس الأميركي دونالد