متضررون من الصرف الصحي بوادي هرجاب يستجيرون بأمير عسير

متضررون من الصرف الصحي بوادي هرجاب يستجيرون بأمير عسير

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8050
2
طباعة

اعترض مواطنو قرى وادي هرجاب وخيبر الجنوب والبطنة والشكاع وعطفة الحنفة على قيام مديرية المياه بمنطقة عسير بتعديل مسار الصرف الصحي القادم إلى وادي هرجاب، مناشدين  صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بإعادته إلى مساره السابق بعيداً عن قراهم.

وذكر الأهالي أن تلك المناطق يقطنها العديد من الأهالي ممن يعتمدون على المزارع كمصدر دخل رئيسي, وآخرين لا يجدون مصادر مياه إلا الآبار الجوفية والسدود.

وقال المواطن سعيد آل حبيب لـ”المواطن” إن مشروع الصرف الصحي سوف يلوث المحاصيل ومياه الشرب بالإضافة إلى ما يحمله من فيروسات تهدد بالتلوث وانتشار الأمراض، مضيفاً أن هذا المشروع يتجه إلى وادي هرجاب وهو منطقة رعوية وسياحية وزراعية تكثر فيها زراعة النخيل التي تمول منطقة عسير بالتمور ويعتمد السكان على هذه الزراعة في معيشتهم وكذلك اقتصادهم.

وذكر الأهالي أن الوادي يضم العديد من الآبار الأثرية والارتوازية ومشروع السقيا، بالإضافة إلى سد وادي هرجاب العملاق الذي كلف الدولة ملايين الريالات، متسائلين: “كيف يحول إلى مرمى للصرف الصحي”.

وكشف آل حبيب أن أمير منطقة عسير وجه بتشكيل لجنه عاجلة للوقوف على موقع مشروع الصرف الصحي، فيما علمت “المواطن” أن الاهالي المتضررين اجتمعوا بأكثر من محامٍ للترافع عن قضيتهم ضد تعسف مديرية المياه بعسير.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :