بافقيه: المجالس الأدبية التي لا تعتمد على الشباب يجب أن تستقيل

الأربعاء ١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٤٣ صباحاً
بافقيه: المجالس الأدبية التي لا تعتمد على الشباب يجب أن تستقيل

قال مدير عام الأندية الأدبية -في وزارة الثقافة والإعلام حسين بافقيه، في حديث خاص لـ “المواطن”- إن كل الأندية الأدبية في المملكة قائمة على الرعيل الأول من الأدباء، وهم معتقون، نكن لهم كل تقدير واحترام, ولكن يجب أن نتماشى مع العصر، وأن يسلموا دفة السفينة إلى الجيل الجديد من الشباب المؤهل لمواصلة الرحلة.

وكان بافقيه قد تطرق -في محاضرته التي ألقاها في ثلوثية محمد المشوح في الرياض مساء أمس- إلى أن أنديتنا الأدبية يشوبها القصور في الاهتمام بالجيل الحاضر، وقال في هذا الصدد: “… ومن هذا المنبر -وبحكم كوني الآن على رأس الهرم- أعلنها للجميع -وستكون هذه سياستنا-: من لم يهتم من الزملاء في مجالس الأندية الأدبية في المملكة بالشباب ويعطيهم الفرصة كاملة، ويكون لديه برامج احتواء لهذه الفئة فعليه أن يستقيل”.

وقال بافقيه: “أرتبط بكل الأدباء بعلاقات حميمة، ولدي ملفات عدة ستعالج قريباً، أهمها ملف أندية جازان والمنطقة الشرقية. ونحن أبناء اليوم، ويفترض أن ننسى الماضي -بسلبياته وإيجابياته- وأن نبدأ صفحة بيضاء جديدة”.

من جانبه, أيد الدكتور عبدالله الحيدري -في مداخلته- ما تطرق إليه بافقيه، وقال: “إننا -في النادي الأدبي في الرياض- نسعى جاهدين إلى أن نكون نادياً أنموذجياً يحتذى، ونحن لدينا برامجنا للتواصل مع الشباب، وعملنا أكثر من ورشة عمل وندوة، حول أدب الشباب، وكذلك محاضرات وندوات عن الإعلام الجديد، والذي هو صلب العمل والإنتاج لهذه الفئة”.