مكافحة مخدرات الباحة تقتل عشرينياً بعد مطاردة مثيرة

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠١٣ الساعة ٦:١٥ مساءً
مكافحة مخدرات الباحة تقتل عشرينياً بعد مطاردة مثيرة

قَتلَ أفراد مكافحة المخدرات بالباحة مواطناً في الثالث والعشرين من عمره قبل فجر اليوم الإثنين بعد مطاردة مثيرة.

جاء ذلك بعد أن صدم المواطن إحدى سيارات الفرقة للهرب من الموقع, فبادر أحد أفراد الفرقة بإطلاق طلقتين تحذيريتين في الهواء وأخريين باتجاه الإطارات. أما الطلقة الخامسة فأصابت رأسه وقتلته فوراً.

ولم يعثر رجال المكافحة بعد تفتيشهم سيارة القتيل، إلا على قارورتين فارغتين تنبعث منهما رائحة تشبه الكحول المُسكرة, وحبة واحدة يُشتبه أن تكون مخدرة.

وقامت شرطة الباحة وبإشراف مباشر من مدير شرطة الباحة بإيداع أفراد مكافحة المخدرات التوقيف رهن التحقيق لمعرفة ملابسات القضية.

وقال لـ”المواطن” المقدم سعد طراد الغامدي “في تمام الساعة الثانية من فجر هذا اليوم الإثنين ورد لغرفة عمليات الدوريات الأمنية بمحافظة العقيق اتصال هاتفي من قبل أحد رجال مكافحة المخدرات بالباحة يفيد فيه بأنه أثناء عمله بالميدان هو وفرقته المكونة من خمسة أفراد، تم الاشتباه في سيارة من نوع جيب شاص بقيادة شخص غير معروف, وأثناء التوجه له حاول الهرب منهم وقاموا بحجز السيارة من الأمام والخلف بواسطة السيارات التابعة لجهة عملهم إلا أن الشخص استطاع الهرب وقام بصدم إحدى السيارتين وأحدث بها بعض التلفيات”.

وأضاف “أثناء ذلك قام أحد أفراد الفرقة-بإطلاق طلقتين في الهواء من السلاح الرسمي المسلم له من نوع مسدس ثم أطلق طلقتين باتجاه إطارات سيارة الشخص الهارب، وتمت متابعته وقام ذلك الشخص بإلقاء قارورة على جانب الطريق، وأثناء تلك الملاحقة قام أحد أفراد الفرقة بإطلاق طلقتين باتجاه إطارات الشخص المشتبه ثم تجاوزوه وأثناء محاذاتهم له تم إطلاق طلقة ثالثة من الفرد نفسه فأصابت المشتبه في رأسه”.

وتابع آل طراد: “وفور تلقي هذا البلاغ انتقلت جميع الجهات المعنية للموقع وبالمعاينة اتضح أن الشخص البالغ من العمر ٢٣ عاماً (متزوج ومتعلم وعاطل عن العمل ويسكن بحي جفن التابع لمحافظة العقيق)، قد فارق الحياة داخل سيارته، كما وجدت إطارات السيارة التي كان يستقلها مفرغة من الهواء نتيجة لإصابتها بمقذوف ناري، وكذا عطل في الإطار الأيمن، كما وجدت آثار احتكاك بسيارة أخرى لها في الجانب الأيسر، وعثر بداخل سيارة القتيل على قارورتين سعة ٣٣ مل فارغتين تنبعث منهما رائحة تشبه رائحة الكحول المسكرة، وعلى حبة واحدة من الحبوب التي يشتبه بأن تكون حبوب مخدرة”.

وأضاف: “اتخذت جميع الإجراءات الأمنية الأولية اللازمة تحت إشراف مباشر من قبل مدير شرطة منطقة الباحة العميد مسفر بن سفير الخثعمي، وتم إيداع القتيل بثلاجة مستشفى العقيق وأوقف أفراد مكافحة المخدرات بالتوقيف رهن التحقيق الجاري لمعرفة ملابسات القضية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الفقير الى الله

    خذوه فغلوه ,,,,, ليش يودعون في التوقيف المتهم بريئ حتى تثبت ادانته .

  • عبدالله السلمان

    ياخي الله يهديك ،،،أتمنى تقرأ الخبر كويس شلون خذوه فغلوه ،،، هم اللي بلغوا عن القتل وأنهم اطلقوا النار،، نعم إجراء سليم إيقافهم حتى تستكمل التحقيقات

  • مزيد الشمري

    الله ينصر رجال الأمن عامه يارب لأكن مو بطريقه هاذي تطلق النار عليه احتمال يكون تعبان نفسي او بحاله غير طبيعيه او مثل ها الأشياء يعني عمومن الله يرحمه ويسكنه الجنه ويجبر عزاء أهله

  • سامي

    لا حول ولا قوة االا بالله لكن الموضوع خطير جدا كيف تطلق على اطار يعني على تحت وتطلع فوق الرصاصه صراحه هم قاصدين له القتل المنعمد ولازم اتخاذ اجراء صارم للموضوع ولازم يكونون بسيارة رسميه اول شي

  • محمد العرياني

    لاحول ولا قوة الى بالله

  • ام فيصل

    الله ينصر رجال المكافحه ويحفظهم وين ماكانوا فلا يقدر جهودهم الا قله … اعتقد الرصاص كان للتحذير او موجهه للكفرات حتى يتم ايقافه ولكن حصل ماحصل شي مكتوب .. والقتيل لو انه واثق من نفسه ماهرررررب هو عارف نفسه الله يرحمه وبس ومداهمات المكافحه تكون بزي مدتي وسيارات مدنيه هذا الشي معروف يعني لاحد يتفلسف ويقول ليش ماهي سيارات رسميه ويحاول يشوه سمعتهم او تلفيق اكاذيب عليهم اسال الله ان يسدد خطاهم ويحميهم من كل شرالمخدرات وشر الناس الفاسده المريضه هم ضحوا بوقتهم وراحتهم وصحتهم عشان امن المجتمع وحماية المواطن عيون ساهره لحمايتنا واحنا ناس نايمه

  • احمد

    هذا قضاء الله وقدره

  • احمد

    هذا مقدر ومكتوب