موجة حر قوية تقتل 21 شخصاً في باكستان

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٠٦ مساءً
موجة حر قوية تقتل 21 شخصاً في باكستان

لقي 21 شخصاً حتفهم، وأصيب العشرات بحالات إغماء خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حوادث ناجمة عن موجة الحر الشديد، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم، أن انقطاع التيار الكهربائي بسبب أزمة الطاقة في باكستان ضاعف من وطأة موجة الحر المسيطرة على باكستان، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، حيث راوحت درجة الحرارة ما بين 45 و51 درجة مئوية، مشيرة إلى أن مدة الانقطاع تراوح ما بين 18 و21 ساعة في اليوم, الأمر الذي أدى إلى حدوث صعوبة في الحصول على المياه نظراً لتوقف مضخات الماء الحكومية والمنزلية التي تعمل بالكهرباء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية أن موجة الحر الحالية تعد الأقوى منذ سنوات في باكستان خاصة بعد وصول درجة الحرارة إلى 51 درجة مئوية في منطقة منجودارا بإقليم السند الجنوبي في شهر مايو قبل وصول الصيف إلى ذروته.

وأكدت أن معالجة أزمة الانقطاع تشكل التحدي الأول والأكبر أمام الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها في باكستان خلال الأيام المقبلة، مشيرة صعوبة إيجاد حل سريع لهذه الأزمة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية أن موجة الحر الحالية تعد الأقوى منذ سنوات في باكستان خاصة بعد وصول درجة الحرارة إلى 51 درجة مئوية في منطقة منجودارا بإقليم السند الجنوبي في شهر مايو قبل وصول الصيف إلى ذروته .

وأكدت أن معالجة أزمة الانقطاع تشكل التحدي الأول والأكبر أمام الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها في باكستان خلال الأيام المقبلة ، مشيرة صعوبة إيجاد حل سريع لهذه الأزمة.