آل الشيخ: تشكيل لجنة لتنفيذ توجيهات الملك بتعيين البديلات

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٣٨ مساءً
آل الشيخ: تشكيل لجنة لتنفيذ توجيهات الملك بتعيين البديلات

أكد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين -الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ- أن جميع المتعاقد معهن على عقود البديلات سيتم شمولهن بالتعيين على الوظائف التعليمية أو الإدارية -وفق المؤهلات الدراسية واجتياز الشروط التي تم إعلانها- وأن الوزارة بدأت فعلياً إنفاذ التوجيه السامي بخصوص البديلات، وشرعت في تشكيل اللجنة المختصة بوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين خلال السنوات الثلاث القادمة بإذن الله.

وأوضح آل الشيخ أن الوزارة تنظر بعناية لمستقبل التعليم، وتعمل على تنفيذ الخطة الوطنية لتطوير التعليم، وفق آلية تحقق تطبيق معايير الجودة، ومنح الفرصة للكفاءات الأفضل للإسهام في دعم العملية التربوية والتعليمية. موجهاً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على الموافقة الكريمة حيال ما انتهت إليه اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة المعلمات البديلات، وشمولهن جميعاً بالتعيين على وظائف إدارية وتعليمية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لتعليم جدة اليوم، التي شملت عدداً من المنشآت التعليمية واللقاءات مع القيادات التربوية. حيث بدأت الجولة -التي رافقه فيها المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومساعده للشؤون التعليمية أحمد الزهراني- بمدرسة الفيصلية للموهوبين، التي اطلع خلالها على عدد من التجارب العلمية وطرق وأساليب التدريس بها، كما التقى ثلة من الطلاب يمثلون مجلس شورى الطلاب بالمدرسة، قدموا له نبذة عن المدرسة ومراحل تأسيسها وأهدافها، وآلية التعليم بها ومهام وأعمال مجلسهم المدرسي، وما قدمه من دراسات وتوصيات خلال الفترة الماضية.

وأفاد آل الشيخ أن الوزارة ستعمل على دراسة إمكانية إيجاد مدارس خاصة بالموهوبين والموهوبات في جميع مناطق المملكة، مع مراعاة التوزيع الجغرافي الجيد لها داخل المدن لضمان استيعاب أكبر عدد ممكن من الموهوبين والموهوبات، وتهيئتها بالبنية التحتية الجيدة من تجهيزات ووسائل ومعلمين ومعلمات مؤهلين ومدربين لتنمية مواهب الطلاب وصقلها، وصولاً إلى مستوى عالٍ من الإبداع والتميز واستثمار المواهب وتوجيهها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سناء الحربي

    لن نرضخ لهذه الشروط التعسفية ,, لن نرضخ لشروطكم الظالمة يا مسؤولين ..
    ياملكنا الغالي عبدالله مالنا غيرك بعد الله أنصفنا أنصفنا أنصفنا من ظلم المسؤولين

  • بنت ابو علي

    نرفض تلك الشروط جملة وتفصيلا

    فنحن لسنا خريجات جدد = اذن لاينطبق علينا قيياس فقد مارسنا العملية التعليمية

    انتظرنا سنتين ع اللجان ودراساتها لكي تتم مساواتنا بزميلاتنا البديلات المثبتتات

    = اذن لايتناسب معنا ان نتوظف حسب الاحتياج او ان ننتظر 3 سنوات فبصراحة لانثق

    فيمن هضموا حقوق نساء ليس لهن حول ولاقوة

    فلذلك نطالب بالعدل والمساواة بزميلاتنا فنحن نريد تثبيتنا ونرفض التعيين

  • مها العتيبي

    نطالب بتنفيذ أمر الملك بدون شروط وعراقيل من قبل اللجان وعملها البيروقراطي والمميت