100 % نسبة الإشغالات بالفنادق لمناسبة مهرجان قس بن ساعدة

السبت ٤ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
100 % نسبة الإشغالات بالفنادق لمناسبة مهرجان قس بن ساعدة

أكد مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح، أن نسبة الإشغال في قطاع الفنادق والإيواء وقطاع الطيران المدني في منطقة نجران بلغت 100%، تزامناً مع تنظيم نادي نجران الأدبي والثقافي مهرجان “قس بن ساعدة” بالمنطقة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن قطاع الفنادق في المنطقة شهد خلال السنوات الثلاث الماضية وفق إحصائيات دقيقة، نهضة تجاوزت 130%، مما يدلل على التنامي المتزايد للسياحة والاستثمار فيها بالمنطقة.

وبين آل مريح أن استقطاب المهرجان للمثقفين والمهتمين بالثقافة من مختلف دول العالم، دليل على مدى فاعليته، مفيداً بأن المهرجان اختصر على الهيئة العامة للسياحة والآثار الوقت في التسويق السياحي للمنطقة.

وحول مشاركة فرع الهيئة بالمنطقة في هذه التظاهرة الثقافية، أفاد بأنهم أعدوا برنامجاً سياحياً متكاملاً للضيوف، يتمثل في رحلات وجولات سياحية على المعالم الأثرية والسياحية بالمنطقة، كما تتضمن المشاركة ركناً في معرض الكتاب يحوي مجموعة من الصور السياحية والأثرية النادرة التي تحكي تراث نجران وتاريخها، إضافة إلى جملة من المطبوعات التثقيفية التي تساعد الزوار وأهالي المنطقة على اختيار أوقات وأماكن سياحية مناسبة.