أهالي ساحل حلي يعانون من ضعف شبكة الإنترنت منذ عام

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
أهالي ساحل حلي يعانون من ضعف شبكة الإنترنت منذ عام

شكا أهالي قرى ساحل حلي -جنوب القنفذة- من ضعف خدمة الإنترنت منذ عام تقريباً، مبيّنين أن ضعف شبكة الإنترنت أخّرهم عن التقديم للوظائف والتسجيل الجامعي وتتبع سير معاملاتهم في بعض الإدارات الحكومية.

وأوضح كل من عوض محمد أبوطالب وعلي حمزة والحسن جابر والحسين علي آل عوض، أن قرى ساحل حلي يعيش فيها ما يقارب 1500 نسمة، يعانون من ضعف خدمة الإنترنت من خلال برج الاتصالات السعودية STC المشغل الوحيد بالقرية، مبيّنين أن ضعف الإنترنت مستمر منذ عام كامل، رغم المطالبة المتواصلة من قبل بعض الأهالي بتحسين الخدمة، إلا أن مطالبهم لم تجد آذاناً مصغية.

وأشار الأهالي إلى أن معاناتهم تتمثل في تتبع مصالحهم وإنهائها عبر الإنترنت، كما أنهم لا يستطيعون التسجيل في الوظائف المعلنة عبر شبكة الإنترنت، ولا يتمكنون من كشف درجات أبنائهم وأقاربهم عبر موقع نور، مؤكدين أنهم لم يستطيعوا تسجيل طلاب وطالبات الثانوية بالجامعات والكليات.

وأضاف الأهالي أن برنامج حافز وجد بيئة خصبة للخصم من سكان القرية النائية البسطاء، لعدم توفر الإنترنت عالي السرعة في تحديث البيانات والعمل على التدريب الإلكتروني الذي أحدثه البرنامج خلال الأشهر القليلة الماضية، موضحين أنه لا يوجد سوى مشغل واحد هو STC، التي لم تتجاوب مع متطلبات مشتركيها، رغم النداءات المتكررة بهذا الشأن.

وطالب الأهالي الشركة المشغلة بدعم القرية باتصال عالي السرعة، وتحسين خدمة الإنترنت بالقرية، لكونه المشغل الوحيد حتى الآن، مناشدين الشركات المشغلة الأخرى تغطية قرى ساحل حلي بشبكتها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ضباب

    شكرا صحيفة المواطن .

    بالفعل أهالي ساحل حلي يعيشون وضعا مزريا بسبب ضعف الأنترنت
    منذ عام أو يزيد . … لقد طفح الكفيل ونفذ الصبر ونرغب شركات الأتصالات الأخرى موبايلي وزين أن تغطي هذة القرية بشبكتها فهي تقع غرب الطريق الساحلي بنحو 4 كم فقط . شمال مركز حلي ب 5كم .

    نأمل أن يصل صوتنا .