الجيش المصري يعلن التدخل لضبط الموقف في مظاهرات 30 يونيو

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٨:٠٩ مساءً
الجيش المصري يعلن التدخل لضبط الموقف في مظاهرات 30 يونيو

دعا وزير الدفاع المصري القوى السياسية إلى الوصول لتوافق ومصالحة حقيقية قبل مظاهرات حاشدة للمعارضة 30 يونيو التي ستطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، قائلاً: إن الجيش قرر التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع.
وقال السيسي خلال ندوة تثقيفية أمام قادة وضباط القوات المسلحة الأحد إن “القوات المسلحة تدعو الجميع دون أي مزايدات لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها ولدينا من الوقت)أسبوع( يمكن أن يتحقق خلاله الكثير… وهى دعوة متجردة إلا من حب الوطن وحاضره ومستقبله”.

وأضاف السيسي أن استمرار حالة الانقسام داخل المجتمع “خطر على الدولة المصرية ولابد من التوافق بين الجميع ويخطئ من يعتقد أن هذه الحالة في صالح المجتمع ولكنها تضر به وتهدد الأمن القومي المصري”.

وفي إعلان صريح على تدخل الجيش في السياسة للمرة الأولى منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي، قال السيسي إن “القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة لقاء الدخول في المعترك السياسي إلا أن مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلي أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة”.

كما حذر وزير الدفاع من الإساءة المتكررة للجيش وقياداته من جانب بعض الأطراف السياسية. وقال إن “القوات المسلحة لن تقف صامتة بعد الآن على أي إساءة قادمة تُوجه للجيش… وأرجو أن يدرك الجميع مخاطر ذلك على الأمن القومي المصري”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المحتسب

    لاشك ان القوات المسلحةالمصريه امان للوطن المصرى فواجبها حمايةالدستور المصرى وحماية الرئيس المنتخب حتىلايضطرب الامن ويدخل هذه المظاهرات البلطجيه والفسقه واولاد الشوارع والحزب من النظام السابق فوجب من الجيش القبض على هولاء المتمردون المخربون وهما الذين يحرشون الشعب المصرى مستغلين الجهلة وعامة الشعب فىالصعيد وخاصة فىكفر الشيخ والمنيه ويتزعمهم توفيق عكاشه فالرئيس له حق وواجب فى حماية مصر وشعبها وهوبسير فىمصرالى تقدم حتىالان غالرجل مخلص فعلىالجيش حماية حكومةالرئيس من هولاء الفراعنه المخربين علىالمصريين حياتهم المعيشيه فعليه وجب سد ذرائع وايدىالفتنه بالقبض على رموزها وايدلعهم السجن لان الرئيس منتخبا شرعيا والرجل واثق به الشعب المصرى ولم يمضىعلىانتخابه الا سنه واحد وباقىله 4 سنوات فاذا انتهت فترةالرئلسه فحق علىالشعب اختيار رئيسا منتخبا جديدا المهم على الجيش منع المتظاهرين وسد ميدان التحرير حتى تحافظ مصر على مقدراتها %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%