“الصحة” تواصل صمتها تجاه معاناة أهالي الجوف والشمالية

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٧:٣٣ مساءً
“الصحة” تواصل صمتها تجاه معاناة أهالي الجوف والشمالية

استبشر أهالي منطقتي الجوف والحدود الشمالية خيراً فور عرض برنامج “الرئيس” الذي يبث على قناة لاين سبورت، بعض أوجه القصور في خدمات الصحة المقدمة لأهالي المنطقتين.

واستشعر أهالي المنطقتين أن عرض الحلقة سيعمل على حراك وزاري ينتشل صحتهم من وحل القصور والإهمال.

لكن الأهالي فوجئوا أن ما تم عرضه من دموع طفلة تنشد العلاج لوالدها وحزن مُسنة فقدت “منفعة” لها وصراخ أهالي يستنجدون الصحة من الصحة لم يُحرك ساكناً لدى مسؤولي الصحة.

وأعلن اليوم مقدم البرنامج الإعلامي صلاح الغيدان عن رفض وزارة الصحة الظهور إعلامياً بعد أن أفسح لهم مجال الرد على ما تم عرضه الأسبوع الماضي وسط استغراب جميع أهالي المنطقتين، وهو ما وصفه البعض بأنه “الهروب الكبير”.

وكان برنامج “الرئيس” قد طرح الأسبوع الماضي حلقة متكاملة عن الوضع الصحي الرديء الذي يعيشه أهالي منطقتي الجوف والحدود الشمالية في حلقة وصفت بالجرأة وحدة الطرح.

من جانبها تواصلت “المواطن” مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني لتوضيح حيثيات الرفض إلا أنها لم تتلق أي رد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المحتسب

    لاشك ان التخطيط السليم يقىالوطن من القصور فىالخدمات وخاصةالصحيه فكلما زادة اعداد السكان زادت حاجتهم الى المراكز الصحيه والمستشفيات التى تخدم هولاء السكان فمنطقه سكانها يزيدون عن 10 الاف لابد من انشاء مستشفى سعة 500 سرير يتمدد الى 1000 سرير فىالمستقبل اذا زادت اعداد السكان من 10 الاف نسمه الى 50 الف نسمه فهذا التخطيط معدوم عند وزارةالصحة فنجد ان المواطتين بتكبدون المشاق للعلاج لقلة المستشفيات وتردى الخدمات وضعف الاطباء والاهمال بالنظافه للمراكز الصحيه والمستشفيات وخاصة البعيده عن العاصمةالرياض فالحدود الشماليه سكانها كثيرون فوجب انشاء مستشفى يلبى احتياجات المواطنين من التخصات الطبيه المختلفه حتىيقل التحويل الى المستشفيات الكبيره التخصصيه جنب الله الوطن ضعف التخطيط والفساد الادارى والمالى وتعثرالمشاريع وخرابها$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$