“جزار الختان” يقاضي صاحب مستوصف بالمدينة منحه “رخصة الطهارة”

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٦:٠١ مساءً
“جزار الختان” يقاضي صاحب مستوصف بالمدينة منحه “رخصة الطهارة”

رفع الطبيب (ن. س) المعروف بجزار ختان الأطفال والمتهم بإتلاف أعضاء ذكرية لستة أطفال بالمدينة المنورة دعوى قضائية ضد مالك المستوصف الذي احتضن عمليات الطهارة وتم إغلاقه من صحة المدينة المنورة أخيراً.

وبيَّن مصدر باللجنة الشرعية الدائمة بصحة المدينة المنورة لـ”المواطن” أن اللجنة تلقت القضية المرفوعة من الطبيب ضد مالك المستوصف المتواجد خارج المملكة حالياً وأن اللجنة بصدد استجواب مالك المستوصف للتحقيق معه عن كيفية منح الطبيب ذاته رخصة مزاولة مهنة الطهارة دون تصريح رسمي من الوزارة أو مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن نص الدعوى المرفوعة يتمثل في تعويض المستوصف للأطفال المتضررين فضلاً عن بعض التهم الأخرى التي لم يصرح بها المصدر.

يذكر أن اللجنة كانت قد أصدرت بحق الطبيب عدة قرارات مؤقتة منها إيقافه عن العمل ومنعه من السفر حتى صدور القرارات النهائية بحقه.

واعترف الطبيب مصري الجنسية عن استخدامه الخاطئ لجهاز “الختان” المطور والمتمثل في “الكي” حيث يختص الجهاز بتطهير مقدمة العضو الذكري فقط ولكن الطبيب استخدمه في تطهير كامل العضو الذي لم تتحمل طبقته الجلدية درجة الحرارة المستخدمة في الجهاز مما أدى لتلف الأعضاء الذكرية للأطفال الستة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • aziz529

    لا حول و لا قوة إلا بالله