خريجو التربيّة الخاصة يحتجّون للمطالبة بتعيينهم

خريجو التربيّة الخاصة يحتجّون للمطالبة بتعيينهم

الساعة 3:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
35800
11
طباعة

تجمع عدد كبير من خريجي تخصص التربية الخاصة أمام وزارة التربية والتعليم، وذلك للمطالبة بالتعيين وإنهاء معاناتهم مع البطالة.

وقال المتحدث الرسمي للحملة -عبدالرحمن الحربي في اتصال هاتفي مع “المواطن”-: “إن احتياجات مدارس المملكة كبير، وذلك بعد مراجعتهم لإدارات التربية والتعليم على مستوى المملكة، بل إن الخريجين لا يغطون احتياجات الوزارة”.

وأضاف الحربي أن الخريجين يدعون الوزير إلى أن يطلب من إدارات التربية والتعليم برفع الاحتياجات الحقيقية للمدارس، كما يطالبونه بعدم تعيين خريجي الدبلومات قبل الحاصلين على البكالوريوس.

وأوضح الحربي أن المحتجين طالبوا الوزير أيضا بإلغاء جميع عقود المتعاقدين مع الوزارة في مجال التربية الخاصة، ومن ثم تعيينهم بشكل استثنائي.

وقال الحربي، إن المحتجين حاولوا من قبل مقابلة نائب الوزير، وبالفعل ذهبوا للقائه وانتظروا اللقاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة، غير أنه لم يقابل المحتجين إلا عندما قرروا الوقوف خارج المبنى فنزل وقابلهم.

وأضاف أن المحتجين سألوا عن مصير خطاباتهم ومطالباتهم السابقة، غير أن نائب الوزير اعتذر عن رفع المطالبات، وطلب من المحتجين التقدم مجدداً العام المقبل.

وأوضح الحربي أن حالة من الاستياء سرت بين المحتجين، عندما نصحهم نائب الوزير بدراسة دبلوم تربية بدنية، بل عندما وصف أصحاب الدبلومات بأنهم أفضل من خريجي البكالوريوس.

وكشف الحربي عن أن نائب الوزير وعد المحتجين بإلغاء التعاقد مع الأجانب، رافضاً -في الوقت نفسه- التصوير من قبل حراس الأمن، مطالباً بمصادرة أي جوال يقوم بالتصوير.


IMG-20130630-WA0009 IMG-20130630-WA0014

IMG-20130630-WA0016

IMG-2fffffffff0130630-WA0007

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :