صحيفة أمريكية: حقول “خليج المكسيك” تهز دول أوبك

صحيفة أمريكية: حقول “خليج المكسيك” تهز دول أوبك

الساعة 10:03 مساءً
- ‎فياقتصاد
12060
0
طباعة

نشرت صحيفة أويل برايس دوت كوم الأمريكية حواراً مطولاً مع المدير التنفيذي لشركة بريتلينج إنرجي كومباني -كريس فولكنر- الذي أكد فيه أن الاكتشافات الأمريكية الحالية -في مجال النفط- فاقت عديداً من دول أوبك وتقترب بشدة من المملكة العربية السعودية المتربعة على عرش الدول المنتجة والمصدرة للنفط في العالم.

وأضاف فولكنر -في حواره مع الصحيفة- أن الاكتشافات الأمريكية الضخمة -في خليج المكسيك- دفعت الإنتاج الأمريكي من النفط الخام لأعلى معدلاته منذ عام 1972، وأن الآبار المكتشفة حديثاً إنتاجها المبدئي 800 ألف برميل يومياً، باحتياطيّ قدره 7.4 مليار برميل من النفط، وأكثر من 6 تريليونات قدم مكعب من الغاز، وفرت على الحكومة الأمريكية أكثر من 25 % من وارداتها النفطية من الدول البترولية، كما أن تلك الاكتشافات تعمل على استقرار سعر النفط على مستوى العالم، وتعيد التوازن إلى سوق النفط العالمي.

وأشار إلى أن الحقول الجديدة -في خليج المكسيك- تسهم -إلى حد بعيد- في استقرار موارد الطاقة الأمريكية وتقيها شر الأزمات إلى حد بعيد، وأن الولايات المتحدة قادمة بشدة لتصدر دول العالم في إنتاج البترول، إذا حافظت على التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها في الإنتاج واستكشاف آبار البترول.

وعقبت الصحيفة قائلة: إن الولايات المتحدة تقترب من هزّ عرش السعودية البترولي.. ولكن هل تسمح السعودية لأمريكا باقتحام عرشها الذي تتربع عليه منذ عقود؟


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

عمداء الشريعة بدول التعاون: علينا مواجهة التطرف والإرهاب بهذه الطريقة

أوصى وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية،