موظفو “العمل” يطالبون بإعادة النظر في قرار وقف الإجازات

موظفو “العمل” يطالبون بإعادة النظر في قرار وقف الإجازات

الساعة 11:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4635
0
طباعة

شكا عدد من موظفي مكاتب وزارة العمل من أضرار لحقتهم بسبب مهلة التصحيح للعمالة الوافدة، وفي مقدمة ذلك حرمانهم من الإجازات السنوية، والبقاء على مكاتبهم حتى ساعات الليل الأولى لاستقبال وإنجاز معاملات المصححين.

وكشف عدد من موظفي الوزارة لـ”المواطن” أن فترة المهلة فجرت خلافات مع أسرهم وأبنائهم الذين يطالبون منهم الحصول على إجازات كغيرهم من موظفي الدولة.

وقال موظفون رفضوا ذكر أسمائهم إن قرار وزارة العمل بوقف الإجازات السنوية عن جميع الموظفين بسبب تصحيح أوضاع العمالة الوافدة ألحق بهم ضرراً بالغاً، مبينين أنهم حرموا من الإجازات السنوية التي تزامنت مع الصيف، وأن هذا الإجراء أدخلهم في خلافات ساخنة مع أبنائهم وأسرهم.

وبين الموظفون أن قرار وزارة العمل منعهم من حضور مناسبات الصيف في مناطقهم نظراً لاستمرار ساعات العمل صباحاً ومساءً، مطالبين بإعادة النظر في مهلة التصحيح وتعديل اللوائح أو تمديد المهلة لتكون اختيارية ترتبط بتجديد الإقامات وأن يرفع عنهم قرار منع الإجازات الذي أضر بهم.

يشار إلى أن وزارة العمل أعلنت الأسبوع الماضي عن قرار تنظيمي بوقف الإجازات السنوية عن جميع موظفي الوزارة، وبين متحدث وزارة العمل حطاب العنزي في تصريح صحافي أن الإجراء تنظيمي لتسريع إنجاز معاملات المصححين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها

ذكرت وكالة الأنباء الكوبية أن طائرة عسكرية تحطمت