هيئة الاتصالات تنفي حجبها لتطبيق الـ “الواتس آب”

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٠١ صباحاً
هيئة الاتصالات تنفي حجبها لتطبيق الـ “الواتس آب”

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ما تم نشره أخيراً عبر إحدى الوسائل الإعلامية الرسمية، من حجب تطبيق “الواتس آب”، مؤكدة أنه فى حال التخطيط لحجب أي تطبيق؛ فسيتم الإعلان عنه رسميًّا عبر قنوات الهيئة الرسمية.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان المالكي – عبر إذاعة الرياض اليوم – أن السبب وراء اتجاه هيئة الاتصالات لحجب بعض التطبيقات والبرامج، يرجع إلى أنها تخالف نظام الدولة ولا تلتزم بشروط الهيئة، ما يستوجب تدخل الهيئة وفرض الحجب.

وحول ما تم تداوله أخيراً من تهديد رئيس شركة “فايبر” لعودة تطبيق “فايبر”، بين المالكي أن الخبر ليس له مصدر رسمي موثوق به، موضحاً أن هناك جهات تسعى لنشر الشائعات والترويج لها لأهداف تخدم صالحها الخاص، مشدداً على ضرورة أخذ الأخبار من مصادرها الرسمية.

ولفت المالكي إلى أن هناك بعض التطبيقات تنتهك خصوصية المستخدم، بحيث تُمكن الوصول إلى بيانات ومعلومات المستخدم الخاصة، بما يستوجب ضرورة الوقوف عليها لمنع هذا الأسلوب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن

    عزيزتي شركة الاتصالات اتمنى ان يكون نظامكم بخدمة الوطن والمواطن ونامل ان تكون هذه الخدمه كما هي عليه مجانيه كما هي عليه الان ولا يكون عليها فرض من قبلكم بمبلغ او اشتراك لانها ليست خدمه من قبلكم وهي خدمه من شركات اخرى وان كان هناك تدخل في سياسات تشغيلها داخل المملكه فهذا ليس من اختصاص المستهلك المواطن فما كل ما يستخدمه المواطن ويقبل عليه العامه بشكل كبير يصبح مخالف لانظمة الدوله وان كان هناك من يخالف انظمة الدوله فارجوا منكم توضيح كيفيه مخالفته وتثقيف المواطن لا فرض رسوم عليه
    امل ان نرتقي بوطننا وبخدمة المواطن في مصلحة الجميع

  • سعدس

    لازالت سرعةالانترنت بطيئة وخاصة بمنطقةاتلاحساءلاجدالسرعةالمطلوبةوالحقيقية عندقياسها واسعارةمرتفعة

  • ahmed.ss

    لاتوجد مخالفة ياهيئة الاتصالات بل تريدون فلوس من جيوب المواطنين وانكم اكبر من المجرمين من درجه واحد