اجتماعات تنسيقية لفعاليات “الطائف عاصمة للمصايف العربية “

الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٣:١٢ مساءً
اجتماعات تنسيقية لفعاليات “الطائف عاصمة للمصايف العربية “

بادرت أمانة الطائف بعقد اجتماع تنسيقي لتفعيل البرامج التي ستقام من مختلف الجهات بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للمصايف العربية، وعقد الاجتماع برئاسة أمين الطائف نائب رئيس مجلس التنمية السياحية المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، وحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية نايف بن عبد الله العدواني، والمدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار طارق بن محمود خان، وأمين عام لجنة التنشيط السياحي الدكتور محمد قاري السيد وأمين عام الغرفة صلاح بن عبد الله الحداد، وعدد من مسؤولي الأمانة .

ونوه المخرج بتحقيق الطائف هذا الإنجاز بعد أن تفوقت على العديد من الدول العربية، وحازت اللقب الذي يعكس الإمكانات السياحية الرفيعة في هذه المدينة وفي مقدمتها الأمن والأمان، والطبيعة الخلابة، والطقس المعتدل، والمشروعات التنموية والسياحية المتلاحقة في ظل ما تجده من دعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز “حفظهما الله”، والرعاية والاهتمام من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار. وشدد على أهمية تضافر الجهود وإشراك كافة الجهات ذات العلاقة، ووضع ورقة عمل يتم ترجمتها وفق آليات تنفيذ وجدول زمني محدد .

وجرى خلال الاجتماع استعراض جملة من الفعاليات التي يمكن الاستفادة من إقامتها للتعريف بالطائف كعاصمة للسياحة العربية، وراعت الفعاليات والبرامج المقترحة الشمولية وسرعة الإعداد والتنفيذ خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الفعاليات التي ستقيمها المنظمة العربية للسياحة، من خلال إيجاد توأمة بين المنامة “البحرين” عاصمة السياحة العربية، والطائف عاصمة المصايف العربية، خلال الأشهر القبلة القادمة.
وأكد المخرج أن هذا الاجتماع يهدف إلى تشكيل فريق عمل يتولى وضع الخطط وتوزيع المهام والأدوار، وسيتم عرض ذلك على محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبد العزيز بن معمر؛ تمهيداً لرفعها للأمير خالد الفيصل والأمير سلطان بن سلمان، مشيراً إلى التنسيق المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر آل فهيد، بما يتناسب مع أهمية الحدث. وتم تشكيل فريق عمل  يتولى تحديد البرامج والفعاليات المقترحة؛ تمهيداً لاجتماع اللجنة المقبل.