الاتحاد السعودي يسلّم ملف ترشيح استضافة “كأس الأمم الآسيوية 2019”

الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٧:١٤ مساءً
الاتحاد السعودي يسلّم ملف ترشيح استضافة “كأس الأمم الآسيوية 2019”

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعدادات الخاصة بملف الترشيح لاستضافة المملكة لكأس الأمم الآسيوية 2019، بينما تمّ تسليم الملف للاتحاد الآسيوي، كما تم إرسال المذكرة الأولى الخاصة بطلب الاستضافة؛ حيث تضمنت 80 صفحة.

وقال فيصل القحطاني المسؤول عن الملف السعودي: “الاتحاد السعودي لكرة القدم سلم ضمانات حكومية من جهات وزارية محلية شملت معلومات عامة عن السعودية، كالطرق السريعة والمطارات والأمن والحقوق التجارية، وحتى درجات الحرارة في المناطق التي ستقام فيها البطولة في حال الفوز بالاستضافة”.

وأضاف أن الملف تضمن أيضاً ضمانات أخرى من الجمارك ووزارات الثقافة والإعلام والصحة والخارجية.

وأوضح أن المذكرة شملت اتفاقاً تجاريّاً بين الاتحادين السعودي والآسيوي، إذ تم مصادقة ذلك من مكاتب محاماة عدة معتمدة في السعودية.

وحول ما أشيع مؤخراً عن رفض بعض الوزارات التعاون مع الاتحاد السعودي لتنظيم البطولة، أكد أن الجميع متعاون، لكن هناك بعض المعوقات التي نعمل جاهدين لتجاوزها.

وأوضح أن هناك اجتمــاعات ستعقد مع المسوؤلين في وزارة الداخلية، في شــأن الجوانب الأمنيــة، وتنظيمها خلال البطولة، وأيضاً مع مسوؤلي وزارة الخارجية في شأن التأشيرات الخاصة بالوفود، كذلك سنقوم بعقد اجتمــاعات مع وزارة التجارة، ومصلحة الجمارك، ومع جهات عدة.

يذكر أن 11 دولة تقدمت بطلب استضافة المسابقة، غير أنه -ومن خلال ورشة ستقام بتاريخ الـ15 من يوليو في العاصمة الماليزية كوالالمبور، سيسعى الاتحاد الآسيوي من خلالها إلى تقليل عدد الدول المتنافسة إلى ثلاث دول.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتقدم فيها 11 دولة بطلب استضافتها للبطولة.