النايف يدشن اليوم برامج وفعاليات صيف النماص ومشاريع تعليمية

الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٥ مساءً
النايف يدشن اليوم برامج وفعاليات صيف النماص ومشاريع تعليمية

يدشن محافظ النماص محمد بن حمود النايف مساء اليوم الإثنين حفل فعاليات وبرامج صيف النماص تحت شعار “للنماص طابع خاص” على مسرح إدارة التربية والتعليم برعاية إلكترونية من صحيفة “المواطن”.
كما يدشن النايف على هامش الاحتفال عدداً من المشاريع التعليمية التي بلغت تكلفتها أكثر من 200 مليون ريال، والتي شملت عدداً من المدارس ومبنى إدارة التربية والتعليم ومبنى الشؤون التعليمية، الذي احتوى على مكاتب إدارية ومسارح ثقافية ومعامل ومختبرات وقاعات وفصول دراسية وملاعب ومرافق عامة، وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان القبائل وحشد كبير من السياح وأعيان المحافظة.
وأشار النايف إلى أن الحفل يتخلله عدد من الفقرات الخطابية والشعرية والعروض المرئية وتدشين شيلة النماص الشعبية التي تعتبر الأولى من نوعها في الاحتفاليات الشعبية التي تضمها منطقة عسير لهذا العام، مؤكداً أن النماص تكتسي هذه الأيام بطبيعة خلابة نتيجة هطول الأمطار وزخات البرد خلال الأشهر الماضية، مما أكسبها طبيعة بكراً تجذب السائح والمصطاف لزيارتها والإقامة بها.
ونوه النايف بمتابعة سمو أمير منطقة عسير لإنجاح صيف النماص عبر برامجه المتعددة التي تلبي جميع فئات المجتمع لمختلف الجنسين، داعياً جميع المستثمرين من رجال أعمال إلى الاستثمار في النماص، ومؤكداً تهيئة جميع السبل أمامهم.
وأضاف: السياحة لم تعد ترفاً، وإنما هي صناعة ومصادر من مصادر الاقتصاد المحلي.
من جهته ألمح نائب رئيس لجنة التنمية السياحية الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب حول برامج وفعاليات صيف النماص لهذا العام إلى أن اللجنة بدأت استعدادها منذ وقت مبكر، والعمل جارٍ بروح الفريق الواحد، مشيراً إلى أنه تم خلال هذا العام زيادة عدد من الفعاليات واستحداث فعاليات أخرى قدرت بأكثر من خمس وخمسين فعالية في زيادة واضحة عن الأعوام السابقة.
إلى ذلك كشف أمين لجنة التنمية السياحية بالنماص سعد بن محمد آل عثمان عن تدشين شيلة النماص الجديدة وهي شيلة شعبية حصرية لمحافظة النماص تنفذ لأول مرة في البرامج والفعاليات على مستوى المملكة، فيما تتضمن البرامج والفعاليات لصيف النماص لهذا العام برامج ثقافية واجتماعية ورياضية وندوات ومحاضرات وحرفاً يدوية ومهرجانات للتسوق وألواناً شعبية وأمسيات شعرية وأدبية وبرامج القرى التراثية وملتقيات ثقافية، وسباق التحديات، الذي سينطلق عصر يوم الأربعاء على الشريط السياحي الغربي للمحافظة.

 

2ewfreryhrtg