النويصر يعلن إنشاء أول رابطة دوري محترفين خليجية لكرة القدم

الثلاثاء ٤ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٩:٠١ مساءً
النويصر يعلن إنشاء أول رابطة دوري محترفين خليجية لكرة القدم

أعلن رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي -محمد بن عبدالله النويصر اليوم- إنشاء “رابطة دوري المحترفين الخليجية” التي تضم في عضويتها كلاً من؛ رابطة دوري المحترفين السعودي، لجنة المحترفين الإماراتية، دوري نجوم قطر.
وأوضح النويصر أن هذه الدول الثلاث هي المؤسسة لهذه الرابطة، مع انضمام كلّ من “البحرين، الكويت، عُمان” كأعضاء مشاركين، لا يملكون حق التصويت في حال رغبتهم، حيث يشترط على الأعضاء الرسميين أن يكون لديهم دوري محترفين.
وأفاد النويصر أن الرابطة تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من الإمكانات المميزة لكل دولة، وإقامة مباريات بين أبطال دوريات المحترفين الخليجية، إلى جانب توحيد وجهات النظر حول القضايا المتعلقة باجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي والعمل على الاتفاق للوصول لصيغة مشتركة تسهم في تحقيق أهداف الدول الأعضاء.
وبين النويصر أن رابطة دوري المحترفين الخليجية ستقوم بتقديم الدعم والمساندة للدول التي ليس لديها دوري محترفين، متى ما رغبت في ذلك، وحسب ما يتوفر من خبرات متعددة في الدول المشاركة في دوري أبطال آسيا. كما سيتم خلال الفترة القادمة -بإذن الله- عقد الاجتماع التأسيسي الأول بعد شهر من الآن تقريباً لوضع الخطوط العريضة للأهداف، والرؤية، والاستراتيجيات التي ستقوم عليها الرابطة.
وأشار النويصر إلى أن رؤساء مجالس إدارات الاتحادات السعودية والقطرية والإماراتية رحبوا بتلك الخطوة المهمة، بالإضافة إلى دعم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز -الرئيس العام لرعاية الشباب- لهذه الفكرة -منذ بدايتها- وتسخيره جميع إمكانات الرياضة السعودية لخدمة كرة القدم الخليجية.