روسيا: نشر أمريكا باتريوت بالأردن يفجِّر المنطقة

الثلاثاء ٤ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٩:٠٤ مساءً
روسيا: نشر أمريكا باتريوت بالأردن يفجِّر المنطقة

اعتبرت روسيا أن إعلان الولايات المتحدة نشر منظومات صواريخ “باتريوت”، ومقاتلات “إف- 16” في الأردن، من شأنه أن يؤدي إلى “تفجير” الأوضاع في المنطقة، في الوقت الذي أكدت فيه كل من واشنطن وعمّان أن هذه الأسلحة تأتي في إطار الإعداد لتدريبات عسكرية مشتركة.

وقال الناطق باسم الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، في بيان نُشر على الموقع الرسمي للوزارة، إن “موسكو تقيّم إعلان الولايات المتحدة نشر صواريخ باتريوت في الأردن، في حال تصعيد للعنف على الحدود السورية الأردنية، على أنه حقن لمنطقة متفجرة بالأسلحة الأجنبية”.

وتابع المسؤول الروسي قائلاً: “أعربنا عن رؤيتنا لهذه المسألة مراراً، هناك حقن بالأسلحة الأجنبية لمنطقة متفجرة.. وبالتالي يمكن الاستنتاج أن هذه الصواريخ تنشر بالقرب من سوريا، حيث يستمر النزاع المدمر منذ أكثر من سنتين، والذي تحاول روسيا، إلى جانب الولايات المتحدة، وقفة سوية باقتراح عقد مؤتمر دولي حول سوريا في أسرع وقت”.

وأعاد لوكاشيفيتش إلى الأذهان، بحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، أن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جينيفير بساكي، أعلنت إمكانية نشر “باتريوت”، ومقاتلات “إف- 16” في الأردن “بشكل دائم”، والتي ترسل إلى البلاد للمشاركة في مناورات عسكرية مشتركة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، وافق أمس، على إرسال صواريخ “باتريوت”، إضافة إلى طائرات مقاتلة من طراز “إف- 16” إلى الأردن، بغرض المشاركة بالتدريبات العسكرية الدولية، التي أطلق عليها اسم “الأسد المتأهب”، والمقررة الشهر الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • قههههههر

    حيث يستمر النزاع المدمر منذ أكثر من سنتين، والذي تحاول روسيا، إلى جانب الولايات المتحدة، وقفة سوية باقتراح عقد مؤتمر دولي حول سوريا في أسرع وقت (قال تعالى لن ترضى عنك اليهود زالنصارى حتى تتبع ملتهم)امريكا اسرائيل ايران روسيا حزب اللات اسماء مختلفه والهدف واحد هوالاسلام

  • وليد

    يوجد خطا في كتابة الاية
    قال الله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير ( 120 ) الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون ( 121 ) )

    سورة البقرة