مبتعث سعودي يخوض مغامرة القفز المظلي

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٥:٠٩ مساءً
مبتعث سعودي يخوض مغامرة القفز المظلي

عاش المبتعث نايف بن حمود الذييب بجامعة سونبرن الأسترالية، تخصص هندسة مدنية مغامرة مثيرة حيث قام بالقفز من ارتفاع شاهق بلغ “14” ألف قدم وبسرعة نزول قاربت 220  كم بالساعة. وروى الذييب لــ”المواطن” قصة المغامرة قائلا: “إنني بدأت مسيرة عمل متواصلة منذ أواخر عام 2007 وقد تخللت هذه الفترة العديد من الزيارات للأهل بالسعودية وهي الزيارات التي كانت تغمرني بالفرحة حيث مجالسة الأهل والأصدقاء غير أنه سرعان ما تنتهي هذه الفرحة وأعود مجدداً للغربة وهو ما كان يدفعني طول الرحلة لتذكر تفاصيل الزيارة والتفكير بالعودة”.

وأضاف الذييب: إنني ولتقليل ذلك الحنين دأبت على اشتراط حجز مقعد مجاور للنافذة بالطائرة لمشاهدة الأرض أثناء الإقلاع والهبوط، ولرؤية السحاب عن قرب أثناء التحليق.

وقال الذييب إنني ولتكرار العديد من الرحلات ازداد شغفي لملامسة السحاب كما تفعل أجزاء الطائرة الخارجية لذا قررت حينها عمل قفز جوي لتحقيق ذلك.

وأضاف: بعدما انتهيت من تجهيز أمتعتي للعودة إلى الوطن، وإنجاز ما يمكن إنجازه بهذا الوقت بحثت بالشبكة العنكبوتية عن القفز وأنواعه وأماكنه واتضح لي بوجود فريق متخصص بالقرب من مدينتي في قرية تدعى جيلونق فقمت بعمل حجز وكان الحجز مشروطاً بالظروف الجوية.

وأوضح: لحسن الحظ كان يوماً هادئاً ومشمساً فتم إجراء القفز من على طائرة تقليدية من دون حاجز على ارتفاع 14 ألف قدم، لوفرة الأوكسجين اللازم للتنفس الطبيعي.

وقال الذييب إنه كان من الضروري وجود مساعد في القفزة الأولى كما أن الرهبة انتابتني قبيل القفز لكن هذه الرهبة وبعد دقائق قليلة من القفز بدأت في التلاشي .

وأوضح الذييب أن درجة البرودة كانت عالية جداً بل تكاد تكون دون درجة التجمد ومع ذلك فقد قمت بمداعبة السحب باختلاف كثافتها كما أن التضاريس كانت سهلة التمييز لحدة تباين ألوانها.

وأضاف أنه وبعد عدة دقائق من القفز قرر المساعد فتح المظلة لتخفيف السرعة المقاربة ومن ثم لامست أقدامنا سطح الكرة الأرضية بسلام.

واختتم الذييب حديثه بقوله: وبعد الهبوط شكرت الله على السلامة كما شكرت المساعد الذي قام بدوره على أكمل وجه .

مبتعث1

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد قيسي

    سبقه محمد التميمي السنه الماضيه ومقاطعه موجوده على الفيس وتويتر ورى ماذكرتوه

  • محمد الشائع

    الأخ الفاضل أحمد الجابري الأرتفاع المذكور مبالغ فيه وقد يكون (14000) قدم.وللتوضيح قفزةالمغامر النمساوي فيلكس لم تصل (39 كم)إرتفاعا وهي تعادل إقل من (130000 قدم) . ثم أن المسافة التي قفزها المغامر لم تتجاوز ال (60 ثانية) تحياتي لك

  • فهد57

    للاسف اكتشفت ان صحيفة المواطن تفتقد الاحترافيه. كل مبتعثين امريكا قفزوا نفس القفزه و لم يتم نشر عنهم شي. وواحد من اشهر قافزين العالم سعودي و حقق مراتب عليا في هذه الرياضه اسمه صالح رويضان الحربي و هو اول مظلي في العالم يقوم بقفزه و هو حامل معاق. هذي الاشياء الي تنشر مو مبتعث نط. لو انه ناط من غير مظله ووصل الارض سالم اقول ايه يستاهل الخبر.

  • عبدالمجيد السلطان

    تجربة أكثر من رائعة….
    عرف الأخ نايف الذييب بالشخص المغامر والمرح … نظم كثير من الرحلات والمغامرات في مدينة ملبورن و ما جاورها بأسعار جداً منافسة للطلبة السعوديين و الخليجيين …
    أنا شاركة في إحدى الأنشطة ( زيارة جزيرة تزمانيا) التي أشرف عليها المهندس نايف ،،، فكانت من أجمل الرحلات .
    شكراً لك و لجهودك …. ونبارك لك تخرجك و نتمنى لك مستقبل حافل بالنجاحات و العطاء .

  • صديق نايف

    شخصية نايف من الشخصيات المغامرة والمرحة في الجولات السياحية
    اتمنى لو كنت بصحبة نايف خلال هذه الرحلة
    بالنسبة لهذا الارتفاع يعتبر من الاتفاعات العالية
    تجربة رائعة يا نايف واتمنى الاستمرار في المغامرات
    اتمنى لك التوفيق

  • أبو شروق

    وين السعودي؟ أي واحد فيهم؟