موسكو على خطى إيران: على السعودية إيقاف أفعالها في سوريا!

الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٧:٥٥ صباحاً
موسكو على خطى إيران: على السعودية إيقاف أفعالها في سوريا!

في تناسق مع الموقف الإيراني الداعم لجرائم بشار الأسد ونظامه في سوريا , انتقد الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية موقف السعودية من القضية السورية، مطالباً بوقف “الافعال الخطيرة” مثل تمويل وتسليح الجيش الحر على حد وصفه .

وقال لوكاشيفيتش في تعليقه ان “الامير سعود الفيصل اتهم روسيا، في جوهر الأمر، بدعم عسكري غير محدود للقتل الجماعي في سورية وطالب بوقف تسليح النظام السوري والقوى الخارجية الداعمة له، والذي تقوم به موسكو “.

وتابع لوكاشيفيتش قائلاً: “من الواضح بالنسبة الينا أن تصريح سعود الفيصل كان يهدف، قبل كل شيء، إلى عرض نتائج مباحثاته مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري بالصورة المطلوبة. ولكن، لأن شركاءنا الامريكان يسعون إلى البحث سوية مع روسيا عن سبل وقف النزاع الدموي والمدمر الدائر بسورية، لم تتكلل هذه المحاولة  بالنجاح”.

واكد المتحدث باسم الخارجية الروسية:” نحن بالطبع لا ننوي تبرير اعمالنا أمام أحد، وموقفنا المبدئي من الأزمة السورية معروف جيداً. ومنذ البداية تبذل روسيا جهوداً من أجل وقف أي أعمال عنف بأسرع ما يمكن وتحقيق تسوية سياسية سلمية في البلاد”.

 ولفت لوكاشيفيتش إلى أن “في هذا يكمن الفرق الجذري بين موقفنا وبين موقف بعض القوى في المنطقة التي تسعى إلى تحقيق طموحاتها الجيوسياسية على حساب دماء ومعاناة الشعب السوري. ولا تتورع بعض العواصم، بما فيها الرياض، في اللجوء الى أكثر الاساليب اثارة للشبهة، بما في ذلك تمويل وتسليح الارهابيين الدوليين والمجموعات المتطرفة. ويجب وقف هذه الاعمال الخطيرة، ومنح السوريين امكانية ان يقرروا مستقبلهم بأنفسهم في اطار عملية التفاوض، وهو الامر الذي دعا اليه وزيرا الخارجية الروسي والأمريكي في موسكو يوم 7 مايو الماضي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله السلمان

    طيب يالوكاشيفيتس دام إنك تقول يجب منح السوريون إمكانية تقرير مستقبلهم بأنفسهم ليه ماتطلعون منها أنتوا وإيران بدال مانتوا طايحين تسليح في النظام