هيئة كبار العلماء تدين الإساءات للصحابة في وسائل الإعلام

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٦:١٧ مساءً
هيئة كبار العلماء تدين الإساءات للصحابة في وسائل الإعلام

أكدت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية أن عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة حب الصحابة وموالاتهم والترضي عنهم والاقتداء بهم وبغض من يبغضهم واعتقاد فضلهم وعدالتهم ونشر فضائلهم والاقتداء بهم، وتوقير آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين والقيام بحقوقهم ومحبتهم واعتقاد فضلهم.

جاء ذلك في بيان للهيئة اليوم عن ما يجب للصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه رضي الله عنهم، أكدت فيه بأن هيئة كبار العلماء نظرت في دورتها الثامنة والسبعين المنعقدة في محافظة الطائف بتاريخ 6 /8 / 1434هـ فيما يتعرض له صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم من إساءات ممن ينتسب إلى الإسلام وما ينشر في بعض وسائل الإعلام مما يسيء إلى الصحابة رضي الله عنهم ورأت الهيئة أهمية إصدار بيان موجه إلى المسلمين كافة يؤكد على ما للصاحبة من منزلة عظيمة أكدت عليها أدلة كثيرة من الكتاب والسنة

وشددت أنه انطلاقاً من النصوص الصحيحة الصريحة وغيرها من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فإن عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة حب الصحابة وموالاتهم ، والترضي عنهم والاقتداء بهم، وبغض من يبغضهم واعتقاد فضلهم وعدالتهم ونشر فضائلهم .

وحمل البيان بأن هيئة كبار العلماء تؤكد أهمية ما يلي :
أولاً / أن تضمن عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه في مناهج التعليم في مختلف مراحله في الدول الإسلامية .
ثانياً / أن تقدم منظمة التعاون الإسلامي مشروع قرار على قادة الدول الإسلامية يجرم الإساءة إلى الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه، ويعاقب من يسيء إليهم .
ثالثاً / أن تتقيد وسائل الإعلام في العالم الإسلامي بما يصدر عن هيئات كبار العلماء والمجامع الفقهية ومجامع البحوث الإسلامية من قرارات تتعلق بالصحابة رضي الله عنهم وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه .
رابعاً / أن تكثف رابطة العالم الإسلامي والمنظمات الإسلامية والجامعات في العالم الإسلامي الندوات والمؤتمرات عن الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه رضي الله عنهم فضلاً وحقوقاً حتى تبقى الأجيال على صلة بالصدر الأول من حملة هذا الدين، وأن تنسق الرابطة مع المنظمات الإسلامية والجامعات في ذلك .

واختتم البيان بإيراد أسماء المجتمعين، وهم: رئيس هيئة كبار العلماء عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، عبدالله بن سليمان المنيع، صالح بن محمد اللحيدان، الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، الدكتور عبدالوهاب بن إبراهيم ابوسليمان، الدكتور أحمد بن علي سير المباركي، الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الدكتور يعقوب بن عبدالوهاب الباحسين، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، عبدالله بن محمد بن خنين، محمد بن حسن آل الشيخ، الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير، الدكتور علي بن عباس بن عثمان حكمي، الدكتور محمد بن محمد المختار، الدكتور قيس بن محمد آل الشيخ، مبارك عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليّه، الدكتور سعد بن تركي الخثلان .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحربي الثاني ..

    لماذا لايعاقب المتطاول شرعا وينال جزاؤه الرادع حتى يتأدب غيره نحن في بلاد الحرمين ثروتنا وعزنا في دين الله لانرضى أن يتجاوز أعداء الله والمنافقون فالعواقب وخيمه .