أمانة الأحساء تمنع تسويق الرطب بـ”الصناديق الخشبية”

أمانة الأحساء تمنع تسويق الرطب بـ”الصناديق الخشبية”

الساعة 1:10 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
5205
0
طباعة

تبدأ أمانة الأحساء من الأسبوع القادم منع بيع محصول “الرطب” بواسطة الصناديق الخشبية, وحصر تسويقها وتداولها عن طريق العبوات التي خصصتها الأمانة لذلك .

وأوضح أمين محافظة الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن الأمانة وزعت عبوات تسويق الرطب سعة 2 كيلوجرام عن طريق مركز ثابت يتمثل في إدارة مراقبة الأسواق في سوق الخضار والتمور المركزي والبلديات الفرعية, ومراكز توزيع متحركة عن طريق المركبات في الطرق الحيوية التي تشهد حركة بيع مستمرة للرطب.

من جهة أخرى، بين المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء بدر الشهاب أن الأمانة أغلقت 29 صالوناً للحلاقة بمدينة المبرز، إضافة إلى إتلاف أكثر من 324 قطعة من المواد غير الصالحة للاستخدام، واستبعاد 37 حلاقاً مخالفاً للاشتراطات البلدية لهذه المهنة، مبيناً أن المخالفات تمثلت في عدم وجود الشهادات الصحية وعدم العناية بالنظافة الشخصية وعدم التقيد بالزي الرسمي وعدم لبس الكمامات.

وأوضح مدير إدارة صحة البيئة ببلدية المبرز الدكتور قاسم الهزوم أن آلية وخطط العمل في الحملات خصص من خلالها وحدة متابعة الإجراءات التصحيحية للمحال المخالفة، والقيام بمباشرة مهام المتابعة والشكاوى والملاحظات الواردة من المواطنين، مؤكداً على أهمية دور المواطن الرقابي بالإبلاغ عن مخالفات محال الصحة العامة على الرقم المخصص للملاحظات “940” أو موقع الأمانة على الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الأخرى.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الهلع يفقد امرأة وعيها في الرياض إثر مضاربة جماعية على بسطات الخضار

اشتبك أكثر من عشرة من العمالة الوافدة مع