إتلاف 132 برميل جلوكوز و30 عبوة عسل و6 علب زيت نخيل بجدة

إتلاف 132 برميل جلوكوز و30 عبوة عسل و6 علب زيت نخيل بجدة

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9230
0
طباعة

أتلفت وزارة التجارة والصناعة كميات من المواد الغذائية شملت 132 برميل جلوكوز، و 4 خزانات زيت زيتون، و 39 عبوة طعم الليمون، و 30 علبة عسل، و 6 علب زيت النخيل، فيما تم سحب عينات أخرى من المكسرات والزيوت لتحليلها في المختبرات، وذلك خلال جولات رقابية أجرتها على عدد من المصانع والمستودعات في جنوب جدة اكتشف تخزنيها سلعاً غذائية فاسدة وأخرى لا تحمل تاريخ صلاحية أو بيانات تجارية.

كما رصدت الوزارة من خلال مراقبيها ملاحظات بيئية وصحية على تلك المقرات تمثلت في سوء النظافة وعدم اتباع الوسائل النظامية في تخزين السلع الغذائية كعدم توفير أجهزة تبريد ذات كفاءة عالية وغيرها.

وكانت فرق وزارة التجارة والصناعة قد أجرت جولات رقابية مكثفة خلال الأيام الماضية على مستودعات ومصانع جنوب جدة، وعملت على فحص السلع الغذائية الموجودة في تلك المصانع للتأكد من سلامتها، فيما أخذت عينات من سلع أخرى وأرسلتها للمختبرات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكدت الوزارة مواصلتها للجولات الرقابية على المصانع والمستودعات الغذائية والأسواق والمحال التجارية وجميع المنشآت التجارية؛ للتأكد من نظامية أعمالها وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة