إطلاق مشروع الحي التراثي بالمدينة المنورة

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٩:٢١ مساءً
إطلاق مشروع الحي التراثي بالمدينة المنورة

أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة أمس مشروع الحي التراثي المديني بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة، وذلك بحضور أمير منطقة المدينة المنورة وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال بالمدينة المنورة.
وقال أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر إن المشروع يهدف إلى تجسيد هوية حضارية تراثية ثقافية اجتماعية لمدينة المصطفى-صلى الله عليه وسلم- من خلال تطوير حي نموذجي يحاكي ما كان عليه الحال في المدينة المنورة قبل أكثر من نصف قرن، إضافة إلى إيجاد نموذج محاكاة ثلاثي الأبعاد لنماذج مختارة من النسيج العمراني للمدينة المنورة.
وأشار الدكتور طاهر إلى أنه تم تحديد الموقع المقترح للمشروح في حديقة الملك فهد المركزية بمساحة تزيد على 120 ألف متر مربع قابلة للتمدد حسب الاحتياج، موضحاً أن مخطط المشروع يرتكز على عدة عناصر مقترحة أهمها، القصبة الأساسية (شارع العينية)، فراغات الأحوشة المختلفة، الممرات الضيقة متعددة العروض، المسطحات النخلية (البساتين والحدائق)، والبرك وسواقي المياه وتشمل السواقي والآبار ومضخات المياه ذات الصوت المعروف.
وأكد الدكتور طاهر أن المشروع يعد نواة لمنظومة تراثية متكاملة تنتشر في أرجاء المدينة المنورة وفي مواقع مختلفة ذات وظائف متنوعة, ويتم تخطيطها وتنفيذها من خلال شراكة إستراتيجية بين الأمانة والقطاع الخاص.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    ابشر هذانا غيرنا ^_^